أخصائيو طب العيون في روسيا : الكثير من المرضى يعانون من مشكلات في الرؤية في بداية إصابتهم بالفيروس المستجد

23 أغسطس 202196 مشاهدة
أخصائيو طب العيون في روسيا :  الكثير من المرضى يعانون من مشكلات في الرؤية في بداية إصابتهم بالفيروس المستجد
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : أعلن أخصائيو طب العيون في روسيا، أن فيروس كورونا المستجد، يترك آثارا خطيرة على العيون، قد تتسبب في إحداث أضرار بليغة وإتلاف الأوعية الدموية داخل هذا العضو الحساس.
وحسب وكالة “برايم” الروسية للأنباء، فأن الكثير من المرضى يعانون من مشكلات في الرؤية في بداية إصابتهم بالفيروس المستجد، نظرا لأنه يستهدف الأوعية الدموية، ما ينتج عنه تجلط في الدم والتهاب في الأوعية، . فضلا عن التهاب الملتحمة.
ويقول الخبراء إن الغشاء المخاطي للعين، يعد بيئة مناسبة لتكاثر للفيروس التاجي، نظرا لمستوى توازنه الحمضي القاعدي.، ما يوفر لللفيروس ظروف عيش ملائمة لفترة طويلة.
ويحصر الخبراء الروس الأعراض التي تصيب العين بعد إصابة المريض في احمرار في العين، وحكة في الجفون، وانزعاج من الضوء، فضلا عن الشعور بأشياء دخيلة مزعجة كـ “الرمل” مثلا، وتشنجات وتورم في الجفون وضبابية في الرؤية.
وينصح خلال فترة الإصابة بعدم إهمال زيارة طبيب العيون، لاستشارته والاطمئنان على سلامة هذا الجزء الحيوي من جسم الإنسان، لاسيما بعد ظهور أعراض تشابه الأعراض التي حذر منها الخبراء.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.