أرفود تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب من 31 أكتوبر إلى 3 نونبر

اقتصاد
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
أرفود تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب من 31 أكتوبر إلى 3 نونبر
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 تحتضن مدينة أرفود، من 31 أكتوبر الجاري إلى 3 نونبر المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المعرض الدولي للتمور بالمغرب في دورته الرابعة، وذلك تحت شعار “تجديد الواحات .. بناء للمستقبل”.
وحسب المنظمين فإن تنظيم دورة هذه السنة، بعد ثلاثة دورات ناجحة، يأتي لتعزيز المكانة الهامة التي يحظى بها قطاع الواحات في إطار مخطط المغرب الأخضر، حيث تم وضع برنامج طموح لإعادة تأهيل وتجديد الواحات يهم، بالأساس، زراعة 1,4 مليون من أشجار النخيل في أفق سنة 2014 وثلاثة ملايين في أفق سنة 2020.
ويشكل المعرض الدولي للتمور بالمغرب، في هذا الإطار، ملتقى لعقد اللقاءات وأرضية للتبادل بين مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي وخاصة سلسلة التمور.
وتهدف الدورة الرابعة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب، حسب المنظمين، إلى تثمين قطاع التمور وتنمية القطاعات المرتبطة بالنظام البيئي بالواحات وخلق فضاء للقاءات والتبادل بين مختلف الفاعلين والنهوض بالقطاع الفلاحي بالواحات، فضلا عن المساهمة في بعث دينامية سوسيو- اقتصادية بالمنطقة.
وستعرف دورة هذه السنة مشاركة نحو 186 عارضا يمثلون 12 بلدا (تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا ومصر والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والسودان والكويت) علاوة على المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.