أزمة الميزانية الأميركية تنعكس على السياحة

عربي و دولي
3 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
أزمة الميزانية الأميركية تنعكس على السياحة
رابط مختصر

استياء وخيبة أمل لدى السياح الأجانب

الرباط  – العرب الاقتصادية –

ألقت أزمة تعثر التوافق بين الديمقراطيين والجمهوريين بشأن الميزانية الأميركية لعام 2013، بظلالها على السياحة في نيويورك، حيث يشعر السياح بخيبة أمل، نظراً لعدم تمكنهم من زيارة تمثال الحرية، المغلق أمام حركة السياح، بسبب الأزمة.
ويرى السياح القادمون عبر القوارب، لمشاهدة التمثال، لافتة تحمل عبارة “الحكومة مغلقة”، كما لا يجد السياح من يقدم لهم معلومات من موظفي الدولة، الذين تم تسريحهم بشكل مؤقت، فيما تتهاوى أسئلة السياح على كاهل
موظفي أمن القوارب.
إلى ذلك، أفاد موظف أمن القارب “ماركو راي”، أنه يصعب عليهم شرح الوضع للسياح،الذين يشعرون بالدهشة لدى ابلاغهم بعدم تمكنهم من مشاهدة تمثال الحرية، مشيراً إلى أن الأسئلة الأكثر تردداً هي “لماذا، وإلى متى
ستبقى زيارة تمثال الحرية مغلقة؟”
من جانبها أفادت السائحة الفرنسية “إيزابيلا هريتير” أنها شعرت بخيبة أمل كبيرة، لدى لعدم مشاهدة تمثال الحرية، مبينةً أنها قدمت إلى نيويورك من أجل ذلك.
بدوره أفاد السائح “إيوا هيلاريا” أنه قدم من بولونيا لقضاء إجازة مدتها 3 أسابيع في الولايات المتحدة الأميركية، وأنه سيبقى ثلاثة أيام في نيويورك، مبيناً أنه شعر بالصدمة لدى معرفته باغلاق تمثال الحرية  أمام الزائرين.
جدير بالذكر أن معظم السياح الأجانب، يتوافدون لزيارة تمثال الحرية في نيويورك، الذي يحتل مكانة مرموقة بين الأماكن السياحية في أميركا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.