أصغر فوتوغرافي عراقي يقيم معرضه الـ15 باسم "ورود" في واسط

مشاهير
24 يونيو 2013wait... مشاهدة
أصغر فوتوغرافي عراقي يقيم معرضه الـ15 باسم "ورود" في واسط
رابط مختصر

أقيم في البيت الثقافي في قضاء النعمانية في محافظة الكوت (وسط العراق) المعرض الشخصي الـ15 للمصور الفوتوغرافي قمر هاشم الذي لا يتجاوز عمره الـ10 سنوات، ويعد أصغر مصوري “الجمعية العراقية للتصوير”، فيما أوضح  قمر هاشم لـ” المغرب اليوم”  أن تقريرًا تلفزيونيًا كان له الفضل الكبير في تنامي موهبته وانتشار أعماله، مشيرًا أن بعد التقرير الذي قدمه للساحة الفنية  في نشرة الأخبار في قناة العراقية عام 2009  تكفل برعايته رئيس فرع الجمعية العراقية للتصوير في واسط” كريم البعاج.
ومن جانبه قال مدير البيت الثقافي، طالب الماس الياس على هامش إقامة المعرض  إن “البيت الثقافي في قضاء النعمانية (40 كم شمال الكوت) التابع إلى وزارة الثقافة، احتضن الجمعة المعرض الشخصي الـ15 للمصور الموهوب قمر هاشم “، مبينًا أن “المعرض الذي افتتحه قائممقام قضاء النعمانية محمد الوائلي، و حضره عدد من المسؤولين المحلين وجمع من المثقفين وأبناء القضاء، ضم أكثر من75 صورة فوتوغرافية ملونه وبأحجام مختلفة جمعت أهم ما يتميز به المجتمع العراقي.
وأضاف  الياس لـ “المغرب اليوم” إن ” قمر هاشم، يعد أصغر مصور في تاريخ العراق، بحسب تصنيف الجمعية العراقية للتصوير”، لافتا إلى أن “هذا المعرض هو الـ15 له ويحمل عنوان “ورود” “.
وأشار الياس إلى أن “هاشم شارك في المهرجانات المحلية والدولية والمسابقة العالمية التي أقامتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في أميركا”.
من جانبه أوضح المصور قمر هاشم لـ” المغرب اليوم”  أن تقريرا تلفزيونيا كان له الفضل الكبير في تنامي موهبته وانتشار أعماله مشيرًا أن بعد التقرير الذي قدمه للساحة الفنية  في نشرة الأخبار في قناة العراقية عام 2009  تكفل برعايته كريم البعاج رئيس فرع الجمعية العراقية للتصوير في واسط”.
وأشار هاشم إلى انه  من مواليد 2003 في واسط، وهو تلميذ في الصف الرابع الابتدائي وعضو في مركز السلام الإعلامي والجمعية العراقية للتصوير والمركز الفوتوغرافي العراقي، بالإضافة إلى مراكز ومنتديات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.