أمريكا تمنع 5 شركات صينية من شراء قطع أمريكية دون موافقة حكومية

23 يونيو 2019wait... مشاهدة
أمريكا تمنع 5 شركات صينية من شراء قطع أمريكية دون موافقة حكومية
رابط مختصر

العرب TV – الرباط 

قالت وزارة التجارة الأمريكية إنها أدرجت عدة شركات صينية ومعهدا تابعا للدولة لإنتاج أجهزة كمبيوتر عملاقة مزودة بتطبيقات عسكرية للكيانات التي تضمها قائمة الأمن القومي والتي تحظر عليها شراء قطع ومكونات أمريكية دون موافقة الحكومة.
وقيود التصدير التي أعلنت يوم الجمعة بإضافة الشركات لما يعتبر فعليا قائمة سوداء للتجارة أحدث مسعى من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحد من قدرة الشركات الصينية على الحصول على التكنولوجيا الأمريكية في ظل الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.
وقالت الوزارة إنها أضافت سوجون و معهد ووشي جيانغنان كمبيوتنغ تكنولوجي وهيغون وتشنغدو هايغوانغ انتجريتد سيركيت وتشنغدو هايجوانغ مايكروالكترونيكس إلى جانب عدة وحدات تابعة للكيانات الخمس للقائمة، بسبب مخاوف بشان تطبيقات عسكرية لأجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تطورها.
وذكرت وزارة التجارة إن معهد ووشي جيانغنان كمبيوتنغ تكنولوجي مملوك لمعهد أبحاث بهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني مضيفة أن “مهمته المساهمة في تحديث الجيش الصيني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.