أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يؤكد أن حضوره لقمة بيروت طبيعي حرصاً على العمل العربي المشترك

24 ساعةاقتصادسلايدر 1
20 يناير 2019wait... مشاهدة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يؤكد أن حضوره لقمة بيروت طبيعي حرصاً على العمل العربي المشترك
رابط مختصر

بيروت – خاص – العرب TV – 

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن مشاركته في القمة الاقتصادية العربية ببيروت، أمر طبيعي، من باب حرصه على العمل العربي المشترك.
وغرد أمير قطر عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، قائلا: “سعدت بمشاركتي في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كان قراري المشاركة طبيعيا من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك الذي بيّنت القمة الحاجة الماسة لتعزيزه في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا. شكرا للبنان قيادة وشعبا على استضافتها”.
وكان أمير قطر حضر الجلسة الافتتاحية للقمة الاقتصادية العربية في العاصمة اللبنانية الأحد، إلى جانب الرئيس الموريتاني، فيما غاب باقي القادة العرب.
وتأتي مشاركة الشيخ تميم في الوقت الذي يرجح أيضا أن يكون حاضرا في القمة العربية التي ستحتضنها العاصمة تونس شهر أذار/ مارس المقبل، بعدما تلقى دعوة رسمية من الرئيس الباجي قايد السبسي، سلمها وزير الخارجية التونسي في زيارته للدوحة مؤخرا.
ودأب أمير قطر على حضور القمم العربية والدولية، ويلقي خطبا في منابر دولية عديدة، متحدثا عن مواقف بلاده من الأحداث الدولية، ومسلطا الضوء على أثار الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من حزيران/ يونيو الماضي.
بالمقابل، غاب الشيخ تميم عن القمة العربية الماضية في الدمام السعودية، والقمة الخليجية الاخيرة في الرياض، في ظل مشاركة المملكة في حصار قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.