أنجلينا جولي تناشد العالم مساعدة اللاجئين السوريين

منوعات
24 يونيو 2013wait... مشاهدة

طالبت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة الممثلة الأميركية أنجلينا چولي، العالم بتقديم المزيد من العون للاجئين السوريين في محنتهم، التي اعتبرتها “أسوأ أزمة إنسانية في القرن الـ 21”. ونقل بيان للمفوضية عن چولي قولها، الأربعاء، خلال زيارة الحدود الأردنية السورية برفقة المفوض العام انطونيو غوتيريس، إن “أسوأ أزمة إنسانية في القرن الـ 21 تتكشف في الشرق الأوسط اليوم، مع نهاية هذا العام، فنصف سكان سورية، أي نحو 10 ملايين، يتوقع أن يهجروا ويكونوا بحاجة إلى المساعدة”.
ودعت نجمة هوليوود العالم إلى تقديم المزيد لمساعدة الشعب السوري، لأن استجابة المجتمع الدولي للأزمة لا تتواءم مع حجم هذه المأساة الإنسانية، مؤكدة أن “هناك حاجة إلى الكثير من الدعم الإنساني، ولكن الأهم من ذلك إيجاد حل سياسي لهذا الصراع، وأن الغرض من الزيارة هو إظهار الدعم للاجئين السوريين، وحض العالم على معالجة محنتهم، وفهم حاجاتهم بشكل أفضل في الأردن ودول المنطقة الأخرى المتضررة بشكل مباشر من هذا النزاع المدمر”.
وأوضح البيان، أن المفوض العام وچولي يقومان بزيارة إلى المنطقة للقاء المسؤولين والاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين في الدول المجاورة، حيث استمعت چولي إلى عدد من اللاجئين السوريين العابرين عبر الحدود السورية الأردنية، فيما أطلعها حرس الحدود الأردني على آلية استقبال هؤلاء.
ومن المقرر أن يزور المفوض العام، الخميس، مخيم الزعتري للاجئين السوريين، ويعقد مؤتمرًا صحافيًا بشأن أزمتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.