أنيس بيرو: المقاولات المغربية عنصر أساسي في إدماج المهاجرين

اقتصاد
9 فبراير 2014wait... مشاهدة
أنيس بيرو: المقاولات المغربية عنصر أساسي في إدماج المهاجرين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –
أكد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،يوم الجمعة بالدار البيضاء، أن المقاولات المغربية ستلعب دورا جد هام في مرحلة إدماج المهاجرين الذين سيتم تسوية أوضاعهم.
و ذلك في إطار السياسة الجديدة للهجرة التي تبنتها المملكة،  وأوضح السيد بيرو، خلال لقاء مع المجلس الوطني للمقاولة (هيئة استشارية للاتحاد)، أن إدماج المهاجرين يعد محورا أساسيا ضمن السياسة المغربية الجديدة في مجال الهجرة، وهي الأولى من نوعها ببلدان الجنوب، مضيفا أنها تهدف إلى تشجيع المعنيين بالأمر للمشاركة والاستفادة من مسلسل التنمية، والديمقراطية، وحقوق الإنسان التي انخرط فيها المغرب.
وأضاف أن المقاولة المغربية تعد فاعلا اقتصاديا حقيقيا ومحدثا للثروة، وأنها كانت في صلب مسلسل النمو، وحاضرة دائما كمقاولة مواطنة، موضحا أنها تقوم بعمل المرافق للتنمية عندما يتعلق الأمر بدعم عملية تطوير المملكة.
وأكد في هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لتقديم الخطوط العريضة لسياسة الهجرة الجديدة، وكذا الانكباب على الدور الذي يمكن أن تلعبه المقاولة في مجال الإدماج، على أهمية تسوية أوضاع الأجانب، مشيرا إلى أنه يتم توفير عيش كريم لهم
من أجل المشاركة في تطوير المملكة.
ومن جانبها، عبرت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح بنشقرون، عن انخراط الاتحاد وتعبئته عبر إحداث الآليات الضرورية لدعم سياسة الهجرة الجديدة، مضيفة أنها رؤية طموحة تبرز خصوصية البلد الديمقراطي والتعددي،الذي يشكل التنوع أحد مصدر ثروته.
وأضافت أن المقاولات ستشارك في مواكبة مسلسل إدماج المهاجرين سواء تعلق الأمر بالتكوين أو التحسيس خاصة فيما يتعلق بالآثار الإيجابية للهجرة على الاقتصاد، مشيرة إلى أن المقاولة المغربية ناضلت مند سنوات لجعل العنصر
البشري في صلب المقاولة كقوة إنتاجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.