أوباما : الولايات المتحدة على رأس “ائتلاف واسع” لمواجهة تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية”

عربي و دولي
11 سبتمبر 2014wait... مشاهدة
أوباما : الولايات المتحدة على رأس “ائتلاف واسع” لمواجهة تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية”
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –

 أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أخيرا، أن الولايات المتحدة ستقود “ائتلافا واسعا” يهدف إلى محاربة التهديد الإرهابي الذي يشكله مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق وسورية”.
وقال أوباما، الذي كان يتحدث إلى الشعب الأمريكي من البيت الأبيض، إنه “بعد تشكيل حكومة جديدة في العراق، وبعد مشاورات مع الحلفاء في الخارج والكونغرس، يمكنني أن أعلن أن أمريكا سوف تقود تحالفا واسعا لاحتواء التهديد الإرهابي” الذي يشكله تنظيم “الدولة الإسلامية”.
في هذا الصدد، أبرز الرئيس الأمريكي أن “هدفنا واضح: أن نضعف قوة الدولة الإسلامية قبل القضاء عليها”، معربا عن عزمه مطاردة الإرهابيين “أينما كانوا”.
وحذر من أنه “لن يكون هناك ملاذ للإرهابيين في الوقت الذي يهددون فيه أمن” الولايات المتحدة والأمريكيين، موضحا أن المهمة العسكرية الرامية للقضاء على “سرطان” تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تستغرق وقتا وتنطوي على مخاطر، خاصة بالنسبة للجنود والجيش.
وحصلت الولايات المتحدة على دعم العديد من البلدان، مثل فرنسا التي ستنظم الاثنين المقبل مؤتمرا في باريس حول العراق، يحضره وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال إن فرنسا ستشارك “إذا لزم الأمر” في عمل عسكري جوي بالعراق.
فضلا عن ذلك، أكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية، الذي بدأ جولة بعدد من البلدان من أجل تشكيل تحالف دولي ضد المتطرفين، أنه سيتم بدعم من الولايات المتحدة وعدة بلدان أخرى إعادة تشكيل وتدريب الجيش العراقي، الذي خسر عدة معارك في مواجهة “الدولة الإسلامية”.

عذراً التعليقات مغلقة