أوباما يعين دوايت بوش سفيرا جديدا بالمغرب

غير مصنف
3 أغسطس 2013wait... مشاهدة
أوباما يعين دوايت بوش سفيرا جديدا  بالمغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – و م ع  –

أعلن البيت الأبيض، يوم  الخميس، 1 غشت  2013  أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عين دوايت بوش سفيرا جديدا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.
ويشغل دوايت بوش حاليا منصب رئيس مكتب الاستشارة المالية “دي إل بوش أند أسويييتس” الذي يوجد مقره بواشنطن، كما عمل منذ سنة 2010 كنائب لرئيس المقاولة الأمريكية “أنتريميد” للبحث وتطوير المستحضرات الصيدلانية.
وأوضح بلاغ البيت الأبيض أن بوش عمل أيضا رئيسا مديرا عاما للمؤسستين البنكيتين “أوربان تروست بانك” و”أوربان تروست هولدينغ”، ورئيسا لـ”يو تي بي إيديكيشن فينانس” من 2006 إلى 2008، مضيفا أن “السفير الأمريكي الجديد بالمغرب شغل مناصب مسؤولية أخرى داخل العديد من الشركات ومقاولات الاستثمار.
وبدأ بوش مشواره داخل “شيس مانهاتان بانك” سنة 1979، حيث اضطلع بمهمة مدير عام لمشروع غروب فينانس، كما اشتغل مع العديد من المؤسسات الخيرية والتعليمية.
ويعد بوش، الحاصل على شهادة من جامعة كورني، عضوا بالمجلس الإداري واللجنة التنفيذية
لجامعة كسافيي بلويزيانا.
ويرتقب أن يتم تعيين دوايت بوش الذي سيخلف صامويل كابلان في منصب سفير للولايات المتحدة بالمغرب من قبل الكونغرس الأمريكي في الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.