إخوان مصر: لم نشكل أجنحة عسكرية ومنهجنا سلمي

غير مصنف
10 فبراير 2014wait... مشاهدة
إخوان مصر: لم نشكل أجنحة عسكرية ومنهجنا سلمي
رابط مختصر

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية –

نفى قيادي بارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، تشكيلهم أي جناح عسكري في مصر لمواجهة السلطات الحالية، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية القبض على خلية ببني سويف (وسط) تضم 5 أشخاص قالت إنها تابعة لجناح عسكري للإخوان وهاجمت نقطة أمنية الشهر الماضي.
وكانت مجموعة من المُلثمين يستقلون دراجتين بخاريتين بحوزتهم أسلحة نارية أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة على كمين شرطة “صفط الشرقية” ببني سويف فجر 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، مما أسفر عن مقتل خمسة مجندين وإصابة اثنين.
وقال محمد علي بشر عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول إنهم “لم يشكلوا أي اجنحة عسكرية ضد الشرطة او الجيش، وأن منهجهم السلمي هو السائد في كل فاعلياتهم”.
وأشار إلى أنهم “يدينون العنف والإرهاب بكل صوره وأشكاله، لأنه يمثل تهديد صريح لاستقرار الوطن وسلامة المجتمع”.
وأضاف بشر: “منهجنا سلمي ولن نحيد عنه مهما حدث، وكل ما يثار حول تورط الجماعة في أعمال عنف غير صحيح، ويأتي في إطار الحرب ضد الإخوان، وليس من منهج الإخوان العنف ونؤكد على السلمية دائما”.
وأوضح أن “دماء المصريين التي تراق يوميا يجب أن تتوقف بشكل جذري، ولن نتورط فيها مهما حدث، ويجب أن يكون في هذه الدولة من ينحاز للعقل وللقانون حتى نحمي حاضر ومستقبل البلاد”.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس، عن “كشف غموض الحادث الإرهابي الذى استهدف قوة الكمين الأمني بمنطقة “صفط الشرقية” بمحافظة بنى سويف ، والذى أسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة، حيث أشارت المعلومات إلى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي لعضو المكتب الإداري بمحافظة بنى سويف عبدالعليم عبد الله محمد طلبه بتكوين جناح عسكري للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها”.
وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية فى بيان له أمس، “تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين وبحوزتهم سلاح آلي وعلم حركة “حماس” الفلسطينية و91 ألف جنيه (12.500 دولار) وعدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية”.
وجاء في بيان الوزارة أن “المتهمين اعترفوا أنهم كانوا يخططون لارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية ومنها استهداف بعض ضباط قطاع الأمن الوطني وأفراد وسيارات الشرطة وعدد من رموز القوى السياسية بالمحافظة”، بحد قوله.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.