إدريس اليزمي: المغرب يعمل على تعزيز المكتسبات في مجال حقوق الإنسان

غير مصنف
28 يناير 2017wait... مشاهدة
إدريس اليزمي: المغرب يعمل على تعزيز المكتسبات في مجال حقوق الإنسان
رابط مختصر

إدريس اليزمي: المغرب يعمل على تعزيز المكتسبات في مجال حقوق الإنسان

الرباط – العرب الاقتصادية

أكد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في محاضرة بفاس، أن المغرب يعمل على تعزيز المكتسبات المتحصل عليها في مجال حقوق الإنسان وملاءمتها مع تطلعات المواطنين.
وذكر اليزمي في المحاضرة الافتتاحية لكلية العلوم والتكنولوجيا، أمس الجمعة، تحت شعار “حقوق الإنسان.. التحولات والرهانات الحالية”، بنجاح تجربة تفعيل الأرضية المواطنة للتربية على حقوق الإنسان.
ووفق وكالو الانباء المغربية فقد قال إن المغرب يتوفر على تجربة متميزة في المجال الحقوقي يعكسها إعداد المخطط الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان، مبرزا ، في هذا الصدد ، الدينامية العامة التي تعرفها المملكة في مجال حماية هذه الحقوق بمشاركة هيئات حكومية ومؤسسات وطنية ومنظمات غير حكومية وفاعلي المجتمع المدني.
كما أشار رئيس المجلس إلى أهمية التشجيع على ثقافة حقوق الإنسان كآلية فعالة لتكريس الضمانات التشريعية والمؤسساتية والإدارية.
وتوقف اليزمي عند المراحل الرئيسية في مسار تطور حقوق الإنسان بالمغرب، خاصة من خلال إحداث مؤسسات ومجالس وهيئات تنهض وتحمي المجال الحقوقي، مشددا على الدور الذي اضطلع به المجتمع المدني في تطوير ميكانزمات الحماية وتسوية ملف انتهاكات الماضي الجسيمة.
وخلص إلى أن المملكة عرفت بشكل متدرج قفزة مهمة في المجال الحقوقي، وذلك في إطار مسلسل لبناء دولة عصرية وديمقراطية، دولة الحق والقانون.

عذراً التعليقات مغلقة