إسرائيل لن نُفرج عن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام حتى لو ماتوا

عربي و دولي
20 يوليو 2013wait... مشاهدة
إسرائيل لن نُفرج عن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام حتى لو ماتوا
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية – أ ف ب  
أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أنها لن تُفرج عن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجونها، “حتى لو ماتوا”.
جاء ذلك، بحسب مصادر إعلامية فلسطينية، خلال اجتماع عُقد قبل يومين في سجن (عوفر) الإسرائيلي ضم ممثلين عن “الحركة الأسيرة” وجهاز المخابرات الإسرائيلية، لمناقشة أوضاع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام.
ونقلت عن الأسير محمد صبحة قوله إن “ممثلي جهاز المخابرات الإسرائيلية أبلغوهم بشكل واضح استحالة الإفراج عن أي من الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام الذين يقضون أحكاما مؤبدة، خاصة الأسير عبد الله البرغوثي، حتى لو أدى ذلك إلى وفاته داخل السجن”، مضيفا أن ممثلي المخابرات رفضوا أيضا اقتراح نقل هؤلاء الأسرى إلى السجون الأردنية من أجل إكمال مدة اعتقالهم هناك.
ويعاني البرغوثي، الذي يقضي حكما بالسجن لمدة (67 مؤبدا)، من انخفاض حاد في دقات القلب وخلل في عمل الكبد، مما أدى إلى فشل في أدائه الوظيفي، وهناك خشية من أن يؤدي ذلك إلى إصابته بالتشمع.
وأوضح صبحة أن ممثلي المخابرات أبلغوهم أيضا أن “هذا القرار صادر عن الجهات الأمنية والسياسة العليا” في دولة الاحتلال، وأكدوا على أنهم لن يفتحوا باب الإفراج عن الأسرى المؤبدين بعد خوضهم الإضراب عن الطعام، ولن يكرروا خطأ الإفراج عن الأسير خضر عدنان مهما كلف الأمر.
وأشار صبحة إلى وجود اتصالات تجريها قيادة “الحركة الأسيرة” مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام من أجل إنهاء معاناتهم وتلبية مطالبهم الحياتية، كالسماح لهم بزيارة ذويهم وإجراء اتصالات دورية مع عائلاتهم في الخارج وغيرها من المطالب.
وكان خمسة أسرى أردنيين قد دخلوا منذ ثاني ماي الماضي، في إضراب مفتوح عن الطعام ، مطالبين بالإفراج عنهم أو نقلهم إلى السجون الأردنية من أجل إكمال مدة اعتقالهم هناك.
يذكر أن عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية يصل إلى 26 أسيرا، فضلا عن وجود 29 مفقودا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.