إسرائيل : ولي عهد أبو ظبي والرئيس الفلسطيني وأردوغان يعزون الرئيس الاسرائيلي في وفاة والدته

13 يناير 202257 مشاهدة
إسرائيل : ولي عهد أبو ظبي والرئيس الفلسطيني وأردوغان يعزون الرئيس الاسرائيلي في وفاة والدته
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – تل أبيب : بعد مشاركته بمراسم جنازة والدته ، تلقى الرئيس الاسرائيلي يتسحاك هرتسوغ مساء الاربعاء اتصالا هاتفيا لتقديم واجب العزاء على وفاة والدته من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بينما تلقى صباح اليوم اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
وقال البيان الصادر عن ديوان الرئيس الاسرائيلي إن “بن زايد قال للرئيس الاسرائيلي انه تعاطف مع حزنه بعد وفاة والدته وإنه سمع الكثير عن اورا هرتسوغ، والدة الرئيس الاسرائيلي التي توفيب بداية الاسبوع، وقال انه متأكد بعد ما سمعه عن عملها المثير للاعجاب وطويل الامد بأن اسمها سيخلد مع الاحترام المناسب لها.
في حين قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للرئيس الاسرائيلي خلال الاتصال الهاتفي انه :”بدون أدنى شك أن الخسارة كانت فاذحة جدا، أشارككم حزنكم”. وشكره الرئيس الاسرائيلي باسمه وباسم عائلته على اللفتة والكلمات الطيبة.
وتحدث الرئيس الاسرائيلي الخميس مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والذي قدم واجب العزاء بوفاة والدته اورا، وقال اردوغان خلال المكالمة انه “يتفهم الوجع الكبير بفقدان الام” وأضاف انه “سمع أمورا مثيرة كثيرة عن نشاطها الكبير ومبادراتها الاجتماعية ” وشدد انا “اؤمن انك جلبت لها الفخر بخدمة مواطني اسرائيل”. كما اشار اردوغان خلال المكالمة الى سماعة نبأ وفاة الخاخام “بن تسيون فينتو” احد قيادات الجالية اليهودية في تركيا وعبر عن أسفه الشديد على وفاته.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.