إطلاق الدورة الثالثة لجوائز فلسطين الثقافية

مشاهير
15 يناير 2014wait... مشاهدة
إطلاق الدورة الثالثة لجوائز فلسطين الثقافية
رابط مختصر

الرباط – صحيفة العرب الاقتصادية –

أعلنت (مؤسسة فلسطين الدولية)، يوم الأربعاء، عن إطلاق الدورة الثالثة لجوائز فلسطين الثقافية بفئاتها الست، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير، وتبلغ قيمة الجوائز 30 ألف دولار يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة في
الشتات والمنفى.
وذكرت المؤسسة ، في بيان لها، أن جوائز الدورة الحالية هي “جائزة اسماعيل شموط للفن التشكيلي” و”جائزة غسان كنفاني”، و”جائزة ناجي العلي للكاريكاتير”، و”جائزة فدوى طوقان للشعر”، و”جائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي”، و”جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي”.
وأضافت أن كلا من الجوائز الست تشرف عليها لجنة مكونة من أكاديميين ومتخصصين، موضحة أنه سيتم اعلان النتائج وتوزيع الجوائز الست على الفائزين في حفل كبير يحمل عنوان “يوم فلسطين للثقافة”، في شهر شتنبر من العام
الحالي.
وأشارت إلى أنه يمكن للراغبين الاشتراك في أي من الجوائز ومعرفة الشروط زيارة موقع جوائز فلسطين الثقافية (دوبلفي.دوبلفي.دوبلفي.فلسطين أواردز.كوم).
ونقل البيان عن أسعد عبد الرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، قوله إنه، وباعتبار الفكر الوطني مقدمة ضرورية لتقدم أي قضية، فقد حرصت المؤسسة على المشاركة في ترسيخ الوعي بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف لدى الأجيال الناشئة من الفلسطينيين والعرب وأنصار الحق الفلسطيني، ولذلك، سعت إلى استكشاف وتغذية منابع الإبداع لدى الأجيال الفلسطينية الجديدة في الوطن والمنفى، وخصصت مجموعة الجوائز لتشجيع الشباب العربي على الإنتاج في الضروب الفنية والثقافية المختلفة، من خلال تقدير عملهم وتكريمهم.
وأكد أن النجاح الملحوظ للجوائز في الدورات السابقة، واستلام ما يقارب من 500 عمل من كل الدول العربية في كافة فروع الجوائز، يصب في خانة تعزيز دور الثقافة العربية في صقل المجتمع بشكل عام، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية وتسليط الضوء على المكانة الفنية والادبية للمبدعين الفلسطينيين الذين تحمل الجوائز أسماءهم، وهو محفز للمؤسسة وأصدقائها في الشتات والمنفى على استمرار المشروع، وإضافة جوائز أخرى في حقول ثقافية وابداعية مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.