إغلاق ميدان التحرير بالقاهرة قبيل محاكمة مرسي وسط انتشار أمني مكثف

غير مصنف
8 يناير 2014wait... مشاهدة
إغلاق ميدان التحرير بالقاهرة قبيل محاكمة مرسي وسط انتشار أمني مكثف
رابط مختصر

القاهرة – صحيفة العرب الاقتصادية – خالد زين الدين –

أغلقت السلطات الأمنية المصرية، صباح الأربعاء، جميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير (وسط القاهرة)، قبيل بدء الجلسة الثانية من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية أحداث “قصر الاتحادية” الرئاسي (شرق)، وسط انتشار أمني مكثف،
وتعقد محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي، و14 آخرين بتهمة التحريض على قتل ثلاثة متظاهرين معارضين نهاية 2012، أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في واقعة شهدت أيضًا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها مرسي.
وتتمركز دبابات الجيش في مداخل ميدان التحرير، كما وضعت حواجز حديدية وأسلاك شائكة، وتحديداً من ناحية شوارع “القصر العيني”، و”طلعت حرب”، ومدخل ميدان “عبد المنعم رياض”، وأمام مجمع التحرير (مجمع للدوائر الحكومية)، ومبنى جامعة الدول العربية.
و تمركزت قوات من الأمن المركزي (قوات شرطية لمواجهة الشغب) في الطرق المؤدية لميدان التحرير، فيما بدت حركة المرور في الشوارع المجاورة للميدان بطيئة.
وقال مصدر أمني، “إن إغلاق ميدان التحرير يأتي تحسباً لأي مظاهرات تتم من أنصار مرسي، والجماعات الإرهابية”، على حد قوله.
وأضاف، أن “قوات الجيش والشرطة منعت حركة المرور أمام السيارات فقط من جميع الجوانب، وستتعامل بحسم مع أي خارجين عن القانون”، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية لن تسمح بوجود أية اعتصامات في
ميدان التحرير أو أية ميادين أخرى”.
وحتى الساعة 09.00 بالتوقيت المحلي للعاصمة القاهرة (07.00 تغ)  لم يشهد محيط التحرير، أية تجمعات لمتظاهرين مؤيدين لمرسي.
وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” قد دعا للتظاهر الأربعاء في كل أرجاء البلاد، احتجاجاً على محاكمة مرسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.