إيطاليا : المجموعة السياسية الإيطالية “قيم وإلتزام مدني” تنظم ندوة دولية في موضوع : “النزاع العبثي حول الصحراء المغربية” بمشاركة محللين وخبراء دوليين

الندوة ستعرف مشاركة أستاذ العلوم السياسية أبتروبولوجي في معهد

2021-05-18T10:28:57+01:00
2021-05-18T10:33:38+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
18 مايو 2021138 مشاهدة
إيطاليا : المجموعة السياسية الإيطالية “قيم وإلتزام مدني” تنظم ندوة دولية في موضوع : “النزاع العبثي حول الصحراء المغربية” بمشاركة محللين وخبراء دوليين
رابط مختصر
الكاتب : يحيى المطواط
قناة العرب تيفي – إقليم بيزا – إيطاليا : أعلنت المجموعة السياسية الإيطالية “قيم وإلتزام مدني – داريو رولو” ببلدية كاشينا (إقليم بيزا) عن تنظيم ندوة دولية ومفتوحة بتقنية عبر الهواء تحت عنوان “النزاع العبثي حول الصحراء المغربية” يوم الثلاثاء 18 ماي ابتداءا من الساعة الثامنة و45 دقيقة مساءا بتوقيت إيطاليا وذلك مباشرة على قناة المجموعة على منصة اليوتيوب.
وقال بلاغ المجموعة السياسية الإيطالية “قيم وإلتزام مدني – داريو رولو” توصل “موقع قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، بأن هذه الندوة ستسلط الأضواء على قضايا تهم الصحراء المغربية، وستقدم تحاليل جيوسياسية وجيوستراتيجية حول الوضعية في حوض البحر الأبيض المتوسط.
وأوضح البلاغ ذاته ، أن الندوة ستعرف تقديم تحاليل حول الإرهاب الدولي وتأثيره على إيطاليا والعلاقات بالواقع في منطقة الساحل الإفريقي.
وستعرف الندوة التعريفية والتحسيسية مشاركة وازنة حسب البرنامج التالي:
-كورادو كورادي، رئيس لجنة إدارة المدرسة الإيطالية “ماطيي” بالدار البيضاء التي سيتناول تاريخ المغرب من خلال المؤرخ الفرنسي بيرنار لوغان.
-فيديريكو بريتسي أبتروبولوجي أستاذ العلوم السياسية في معهد “بونط إنستيتوت أدون، بونتلاند”، الذي سيتطرق إلى تجربة المغرب في محاربة التهديدات الإرهابية.
-أليصيو بوصتيليوني، صحافي وكاتب وسيتحدث عن “الجهاديين في الساحل”.
-ماركو بيرطوليني، جنيرال دو ديفيزيون متقاعد وقائد عملياتي للقوات العسكرية، وسيقدم تحليلا استراتيجيا يهم منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.
-ياسين بلقاسم، منسق وطني لشبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا ومسؤول العلاقات الدولية للفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، وسيقدم تحليلا لحل النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية وسيسلط الضوء على الحالة اللاشرعية لمخيمات تندوف بالجزائر.
يذكر أن هده الندوة سيقوم بتسييرها تسيير كابرييلي مادزاني من مكتب الاستشارات، ومن تقديم داريو رولو، مستشار بلدي في كاشينا منظم الندوة، الذي أشار إلى أن “الحدث يهدف إلى التعريف بمظاهر غير معروفة بالشكل الكافي في إيطاليا والتي لها علاقة بحياتنا اليومية”.
للمشاركة أو تقديم أسئلة للمحاضرين يمكن التسجيل في القناة بإرسال إيمايل إلى:
[email protected].
سيبث الحدث مباشرة على قناة:
https://youtube.com/channel/UCUUx9_YbbQBX_1M99UjAVDg
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.