اتصالات الإماراتية توقع قرضا 3.15 مليار يورو لصفقة المغرب

اقتصادعربي و دولي
28 أبريل 2014wait... مشاهدة
اتصالات الإماراتية توقع قرضا 3.15 مليار يورو لصفقة المغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 قالت اتصالات الإماراتية في بيان للبورصة اليوم الاثنين إنها وقعت تسهيلا على شريحتين بقيمة 3.15 مليار يورو (4.36 مليار دولار) للمساهمة في تمويل الاستحواذ على 53 بالمئة في اتصالات المغرب.
والجزء الأكبر من التسهيل قرض قصير الأجل بقيمة 2.1 مليار يورو بسعر 45 نقطة أساس فوق سعر الاقتراض بين البنوك باليورو لستة أشهر وبزيادة قدرها 15 نقطة أساس في كل ثلاثة أشهر تالية.
 أما الشريحة الثانية فقرض لأجل ثلاث سنوات بمبلغ 1.05 مليار يورو وبسعر 87 نقطة أساس.
وقال البيان إنه رغم تسعير القروض باليورو فيمكن استخدامها بالدولار وأضاف أن 17 بنكا محليا وإقليميا وعالميا يشاركون في تمويله.
وقالت الشركة إن القرض سيستخدم عند اتمام صفقة شراء الحصة من فيفندي الفرنسية.
كانت رويترز قالت أمس الأحد إن صندوقا مملوكا لحكومة أبوظبي سيمول ربع الصفقة البالغة قيمتها 4.2 مليار يورو مما يقلص مساهمة اتصالات إلى 3.15 مليار يورو. وقالت مصادر إن من المنتظر إتمام الصفقة هذا الأسبوع.
وتلزم قواعد الاستحواذ في المغرب اتصالات بتقديم عرض لشراء حصص الأقلية من مساهمي الشركة المغربية. وأحجمت اتصالات عن تقديم مزيد من التفاصيل لكن المحللين يقولون إن اللوائح المغربية تسمح للمشتري أن يعرض على أصحاب حصص الأقلية سعرا مختلفا عن سعر السهم في الصفقة الرئيسية.
وتملك حكومة المغرب 30 بالمئة في اتصالات المغرب في حين تبلغ نسبة الأسهم المتداولة في البورصة 17 بالمئة.
وتعمل اتصالات المغرب في الجابون وموريتانيا وبوركينا فاسو ومالي وكانت أرباحها السنوية انخفضت 17 بالمئة إلى 5.54 مليار درهم مغربي (682.78 مليون دولار) العام الماضي.

(الدولار = 0.7227 يورو)

(الدولار = 8.1139 درهم مغربي)

عذراً التعليقات مغلقة