اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمناقشة القصف الإسرائيلي على غزة

عربي و دولي
12 يوليو 2014wait... مشاهدة
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمناقشة القصف الإسرائيلي على غزة
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية –

أكد مسئول فلسطيني رفيع المستوى إن وزراء الخارجية العرب سيعقدون، الاثنين القادم، اجتماعا حول ما يتعرض له قطاع غزة.
وأوضح المصدر لوكالة الأناضول أنه “بناء على الاتصالات المكثفة التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزراء خارجية عدة دول عربية تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب يوم الاثنين المقبل”.
وأضاف أن “الاجتماع سيناقش القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة ومحاولة الضغط الدولي على إسرائيل والتحرك العربي خلال الساعات المقبلة فى المحافل الدولية والاتفاق على الدعم المادي الذي ستقدمه الدول العربية إلى غزة”.

ولفت المصدر إلى أن “وزير خارجية فلسطين سيقدم تقريرا تفصيليا حول متطلبات القطاع والجهود والاتصالات التي أجراها الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) بالأطراف المعنية بعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وأطلعهم على العقبات التي تزرعها إسرائيل فى وجه عملية السلام”.
وأضاف أن “الأمين العام للجامعة العربية سيقدم تقريرا إلى الاجتماع حول نتائج الاتصالات التي أجراها بالأطراف العربية والإسلامية والأوروبية والأمريكية”.
ونشرت الأناضول في وقت سابق أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أبلغ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بقرار عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب لـ”مناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني”.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، دون تحديد موعد ومكان الاجتماع، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.
من جانبه، رحب عباس بالدعوة من أجل “الخروج بموقف عربي ضد العدوان الإسرائيلي”، حسب الوكالة الفلسطينية.
وفي وقت سابق، قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عزيز رحيم الديحاني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن دولة الكويت وجهت، يوم الجمعة، دعوة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة تطالب من خلالها بـ”عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لمتابعة تدهور الأوضاع في غزة”.

عذراً التعليقات مغلقة