اختتام أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالرباط

اقتصاد
4 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
اختتام أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالرباط
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  

اختتمت مساء يوم الجمعة أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الذي احتضنته الرباط ما بين فاتح ورابع أكتوبر الجاري تحت شعار “لنتصور مجتمع الغد..لنبني الديمقراطية”.
وقال وزير الداخلية، امحند العنصر، في كلمة بالمناسبة، إن القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية شكلت حافزا قويا للمنتخبين المحليين بالمملكة للاستفادة من التجارب الرائدة في مجال اللامركزية والاستراتيجيات الناجحة في تدبير
الشأن المحلي.
وأضاف أن هذه القمة شكلت أيضا فرصة لتعميق التفكير الجدي والحوار البناء وتبادل الخبرات بهدف تقديم اقتراحات وتوصيات عملية لمواجهة تفاقم ظواهر التهميش والفقر والهشاشة التي تعتبر من التحديات الآنية الكبرى للمدن والحكومات الجهوية والمحلية، مضيفا أن هذه التحديات تستوجب الشراكة وفق نظرة شمولية وترجمة توصيات المؤتمر على أرض الواقع.
وأعرب عن اعتزاز الجماعات الترابية المغربية بانخراطها في منظمة المدن والحكومات المحلية، وتطلعها لأن يكون هذا المؤتمر حلقة جديدة في مسار دعم علاقات المودة والتضامن مع الجماعات الترابية لمختلف القارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.