اختتام برنامج الشبكة الدولية للمحللين الشباب العرب

المغربغير مصنف
19 مارس 2015wait... مشاهدة
اختتام برنامج الشبكة الدولية للمحللين الشباب العرب
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  – أحلام  معطاوي  –

 اختتم  أخيرا بالرباط  برنامج الشبكة الدولية للمحللين الشباب العرب والدي نظمته سفارة ابريطانيا بالمغرب بتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني الذي يعتبر الوكالة الرائدة للعلاقات الثقافية للمملكة المتحدة هدفها  الاسمى هو ترسيخ سمعة المملكة المتحدة في العالم باعتبارها شريكا اساسيا وقيما كما يعمل  مع الناس العاديين كما يعمل مع الحكومات والشعوب ودالك من اجل اقامة علاقات وخلق فرص من اجل التعليم وتدريس اللغة الانجليزية.
فعلى مدى ثلاث سنوات من النقاشات السياسية والدورات التدريبية عمد المتدخلون والمشاركون في هدا الحفل الختامي على ابراز اهم المحطات الاساسية ودلك من خلال تقديم مجموعة من العروض تهم تجربتهم داخل هدا البرنامج الذي جاء بمبادرة من المجلس الثقافي وبتمويل من صندوق الشراكة العربية والدي يسعى لمساعدة حكومة المملكة المتحدة  على دعم الاصلاح السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الاوسط عن طريق مساعدة شعوب المنطقة  من اجل بناء مجتمع منفتح ورائد .
الحفل تخللته عدة مداخلات من المشاركين ومسئولين عن البرنامج بغية فتح المجال امام جيل جديد  قادم من اصحاب القرار والمحللين المغاربة وتمكينهم من المساهمة بشكل مباشر في اعداد وتهيئ سياسات عمومية محلية ووطنية ودلك من اجل تحقيق التغيير السياسي والاجتماعي في المغرب.
وفي سياق ذاته تسعى هده المبادرة الى دعم المغرب في مساندته للديمقراطية التشاركية على الصعيد المحلي كما تهدف الى تطوير مبادرة علمية في تحليل السياسات العمومية وتشجيع استيعاب المواطنين لشروط الحوار عن طريق توعيتهم في عملية تحليل ونشر المعلومة المرتبطة بكل السياسات التي تهمهم.
حضر هدا اللقاء  كل من سفير المملكة المتحدة البريطانية كليف الدرتون بالمغرب والسيد جون ميتشل مدير المركز الثقافي البريطاني والاستاذ حسن طارق والسيد فؤاد شفيقي مدير البرامج الى جانب ممثلين أخرين .

عذراً التعليقات مغلقة