اختتام دورة 2013 للمهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات

ثقافة
18 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
اختتام دورة 2013 للمهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات
رابط مختصر

ورزازات – المغرب – العرب الاقتصادية –

اختتمت مؤخرا بفضاء قصبة تاوريرت بورزازات، دورة 2013 للمهرجان الوطني لفنون أحواش، الذي نظم بمبادرة من وزارة الثقافة على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “من التراث الى الذاكرة إلى المستقبل”.
وتميزت السهرة الفنية الختامية، التي حضرها على الخصوص عامل الاقليم السيد صالح بن يطو، بإقبال جماهيري كبير استمتع بالعروض الفنية المقدمة لهذا الفن الأصيل الذي يمزج بين الشعر الأمازيغي والموسيقى والرقص، وذلك في تناغم يجعل المتتبع يغوص في أعماق الحضارة المغربية العريقة ليستكشف أجواء الفرحة التي كانت تقام في مناسبات عدة من بينها الاحتفال بانتهاء الموسم الفلاحي وتحصيل منتوجه أو حفلات الزفاف.
وقد لقيت عروض الحفل الختامي تجاوبا كبيرا للجمهور من سكان المدينة وزوارها الذين حجوا بكثافة لمتابعة فقرات هذا المهرجان، الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والهادف الى إعادة الاعتبار لهذا الموروث الثقافي الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية للتراث المغربي والعمل على المحافظة عليه والتعريف به لدى الأجيال الصاعدة.
وشارك في السهرة الختامية كل من فرق أحواش وتجكال بتازناخت باقليم ورزازات، وأجماك سوس باشتوكة أيت باها، والركبة بزاكورة، وإمغران بتزنيت، فضلا عن الفرقة النسائية لأحواش فينت ورزازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.