اختتام مهرجان الخليج السينمائي بفوز “فيلم الطريق” بالجائزة الأولى للمخرج عبدالله الجنيبي

غير مصنفمشاهير
21 أكتوبر 2016wait... مشاهدة
اختتام مهرجان الخليج السينمائي بفوز “فيلم  الطريق” بالجائزة الأولى للمخرج عبدالله الجنيبي
رابط مختصر

اختتام مهرجان الخليج السينمائي بفوز “فيلم الطريق” بالجائزة الأولى للمخرج عبدالله الجنيبي 

الرباط  – العرب الاقتصادية  –

اختتم أخيرا بأبوظبي مهرجان الخليج السينمائي في دورته الثالتة والذي نظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والذي شهد على مدى خمس ايام تنافس 27 فيلما خليجيا على الجوائز الرسمية للمهرجان.
واقيم حفل كبير وزعت خلاله جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان وتكريم رعاة المهرجان حضره عدد كبير من السينمائيين والضيوف من دول الخليج.
وحسب وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية  فقد استهل الحفل بفيلم استعرض فعاليات وافلام وورش المهرجان تلاها توزيع جوائز المهرجان وتكريم الفائزين حيث قامت سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بتوزيع الجوائز.
وأكدت سعادة عفراء الصابري ان حرص جميع الدول الخليجية على المشاركة في الدورة الثالثة من مهرجان السينما الخليجي يعتبر خطوة موفقة ونموذجا ناجحا للعمل المشترك النوعي متمنية أن تستمر مثل هذه اللقاءات بين الأشقاء الخليجيين وأقرانهم المحبين لهذا الفن الرفيع.
وقالت ان المهرجان اتاحت للجمهور في الامارات التعرف على المخرجين والفنانين الخليجيين والإبداعات الخليجية في مجال الإخراج السينمائي لافتة الى ان الأعمال السينما الخليجية التي عرضت في المهرجان حظيت بإقبال كبير من الفنانين والجمهور بما يؤكد أن السينما في الخليج قطعت خطوات جيدة على الطريق وقدمت صورة مشرفة عن ما وصل إليه الفن والفنان السينمائي في الخليج.
وعبرت الصابري عن سعادتها بالمستوى الراقي للأعمال المقدمة بما يؤكد أن السينما الخليجية في طريقها الصحيح نحو تحقيق المعادلة الصعبة بإنتاج أفلام جيدة على المستوى الفني والتقني وأنها تستطيع جذب جمهورها وخاصة أنها تنطلق من البيئة الخليجية الخصبة بمئات الموضوعات الجذابة.. مؤكدة أن مهرجانات السينما في الخليج استطاعت أن تستقطب النجوم حيث تعبر السينما عن تطلعات وهموم مجتمعات الخليج.
وهنأت الفائزين بجوائز المهرجان الذي شهد مشاركة 27 فيلما من 6 دول خليجية واستمر على مدى 5 ايام مؤكدة أن كل المشاركين هم فائزون بلا شك بتقدير الجمهور والنقاد وأن المنافسة كانت قوية للغاية بما يؤكد ان المهرجان استطاع تحقيق نجاح كبير وان يشكل فرصة للجمهور للتعرف على أعمال نخبة من ابرز المخرجين والمخرجات في الخليج من خلال الافلام الروائية والتسجيلية والقصيرة مميزة التي عرضت خلال المهرجان.
ووجهت سعادتها الشكر إلى أعضاء لجنة التحكيم واللجنة المنظمة والرعاة على دورهم البارز في انجاح هذا الحدث السينمائي الكبير خاصة وأن السينما تلعب دورا كبيرا في حياتنا الاجتماعية والفكرية.
على صعيد متصل أشادت لجنة التحكيم بالمستوى العام للمهرجان على صعيد التنظيم والإعداد والحضور اللافت لجيل الشباب في هذه الدورة داعيه إياهم إلى العناية بسيناريوهات الأفلام وأفكارها ومستوياتها مع ضرورة التخصص في حرفيات السينما والابتعاد عن الخطابية والمباشرة وتجنب النسخ المباشر للأفلام الأجنبية وأفكارها بل محاولة تقديم أفكار مبتكرة جديدة على غرار ما شهده الجميع في الدورة من المهرجان.
وفاز بالجائزة الأولى في فئة الأفلام الروائية القصيرة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان فيلم ” الطريق” للمخرج عبدالله الجنيبي من الامارات..
وفاز بالمركز الثاني فيلم “سارق النور” من اخراج إيفا داوود من البحرين فيما فاز بالمركز الثالث فيلم “بسطه” من اخراج هند الفهاد من السعودية.
وفي مسابقة الافلام الروائية الطويلة فحصد فيلم “حبيب الارض” من اخراج رمضان خسروه من الكويت المركز الاول وفاز بالمركز الثاني من نفس الفئة فيلم “الشجرة النائمة” اخراج محمد بو علي من مملكة البحرين فيما فاز فيلم ” ساير الجنة “اخراج سعيد سالمين من الامارات بالمركز الثالث.
وفي فئة الافلام الوثائقية القصيرة فحجب المركز الاول وفاز فيلم “اصفر” اخراج محمد سلمان من السعودية كما حجبت لجنة التحكيم المركز الثالث من ذات الفئة.
وفي فئة الافلام الوثائقية الطويلة فاز بالمركز الاول فيلم “سماء قريبة” من اخراج نجوم الغانم من الامارات وحقق فيلم “نموت وتحيا الكويت” للمخرج علي حسن من الكويت المركز الثاني فيما فاز بالمركز الثالث فيلم “المتاهة ” من اخراج فيصل العتيبي من السعودية.
وفي فئة الانميشن من السابقة حصد “سندره ” من اخراج يوسف البخشي من الكويت المركز الاول وفاز بالمركز الثاني “شباب بوب كورن ” اخراج رائد الشيخ من السعودية وتم حجب المركز الثالث.

عذراً التعليقات مغلقة