ارتفاع الناتج الصافي لـ “اتصالات المغرب” بنسبة 5,6% خلال 2014

اقتصادغير مصنف
23 فبراير 2015wait... مشاهدة
ارتفاع الناتج الصافي لـ “اتصالات المغرب” بنسبة 5,6% خلال 2014
رابط مختصر

الرباط  – أحلام معطاوي –

قال عبدالسلام أحيزون الرئيس المدير العام  لاتصالات المغرب ،أن هده الأخيرة ليست ضد مشروع القانون التنظيمي للاتصالات, ولا ضد تقاسم  البنيات التحتية مع باقي الفاعلين في الحقل, وأن اتصالات المغرب تتحفظ على الطريقة التي يريد بها المقنن تقاسم هذه البنيات, لأنها ليست عادلة وليست في مصلحة اتصالات المغرب التي أنفقت كثيرا في هذه البنيات .
وأوضح عبدالسلام أحيزون  في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجموعة اتصالات المغرب يوم الاثنين 23 فبراير 2015 لتقديم النتائج السنوية للمجموعة . بخصوص موضوع تقاسم البنيات, أن الفاعلين الآخرين ليسا منافسين لاتصالات المغرب  في هذا الباب أكثر مما هم شركاء , وهو ما يحتم على كل من «ميديتل و«إينوي» الاستثمار في هذا  المجال. 
وانتقد أحيزون الطريقة التي يحاول بها مشروع القانون فرض الأمر الواقع على الفاعل الأول, معتبرا أنه ليس ضد العملية برمتها شريطة أن تكون عادلة ومنصفة لجميع الفاعلين.
‎وعن نتائج اتصالات المغرب خلال السنة المالية، أكد أحيزون أن السنة الماضية كانت استثنائية بكل المقاييس حيث شهدت عودة ارتفاع نمو رقم معاملاتها و الناتج الصافي للمجموعة ,  إذ حققت اتصالات المغرب خلال السنة المالية 2014 أرباحا  صافية بلغت أزيد من 5,8 درهم مرتفعة بنسبة 5,6  مقارنة مع أرباح العام الماضي، فيما شهد عدد زبناء اتصالات المغرب ارتفاعا بحوالي 8,2   في المائة ليصل إلى أزيد من 40 مليون  مشترك, وذلك راجع بالأساس إلى نمو حظيرة الزبناء في الفروع الدولية للمجموعة  والذي بلغ سبعة عشر في المائة العام الماضي.
‎وأبرز أحيزون أن عملية حيازة اتصالات المغرب ل 6 شركات إفريقية في إطار صفقتها مع اتصالات الإماراتية،  ستعزز تواجد المجموعة بالقارة الإفريقية وإن كانت هذه الفروع في حاجة إلى مزيد من الاستثمارات في كل من مالي و الغابون وكوت ديفوار وبوركينافاسو و الطوغو والبنين وافريقيا الوسطى, علما أن هذه الصفقة كلفت اتصالات المغرب 474 مليون أورو ستؤديها اتصالات المغرب على مدى خمس سنوات .

عذراً التعليقات مغلقة