ارتفاع نسبة السياح الوافدين على المغرب بأزيد من 13 في المائة

سياحة و سفر
28 مايو 2014wait... مشاهدة
ارتفاع نسبة السياح الوافدين على المغرب بأزيد من 13 في المائة
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –  

حافظ النشاط السياحي  المغربي على وتيرة نموه خلال شهر أبريل الماضي، بزيادة وثيرة السياح الوافدين على المغرب عبر نقط الحدود بأزيد من 13 في المائة، إذ سجل عدد السياح الأجانب المقيمين ارتفاعا بنسبة 19 في المائة، في حين سجل عدد المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بأزيد من 5 في المائة.
وأكد بلاغ لوزارة السياحة أن الأسواق الأساسية للمملكة سجلت نسب نمو مهمة متمثلة في أزيد من 26 في المائة بالنسبة للمملكة المتحدة، وأزيد من 21 في المائة بالنسبة لألمانيا، وأزيد من 12 في المائة بالنسبة لإيطاليا وبلجيكا، مشيرا إلى أن عدد الوافدين من اسبانيا وفرنسا عرف نموا ملحوظا بنسبة 24 في المائة و10 في المائة على التوالي.

وأبرز المصدر ذاته أن ليالي المبيت داخل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة سجلت خلال شهر أبريل الماضي ارتفاعا بلغت نسبته 12 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2013 (19 في المائة بالنسبة للسياح المقيمين و3 في المائة بالنسبة للغير مقيمين).
وأوضحت الوزارة أن هذا النمو هم أبرز الوجهات السياحية بالمملكة، طنجة (أزيد من 22 في المائة)، ومراكش بأزيد من 15 في المائة، وفاس بأزيد 9 في المائة، واكادير والدار البيضاء بأزيد من 5 في المائة.
كما حققت العائدات السياحية من العملة الصعبة، يضيف البلاغ، نموا بأزيد من 6 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية لتصل إلى 4.75 مليار درهم.
وفي ما يخص النشاط السياحي خلال الأشهر الأربعة الأولى لسنة 2014، ذكرت الوزارة أن حجم السياح الوافدين بمراكز الحدود بلغ ما يزيد عن 2.8 مليون سائح، أي بنسبة نمو تصل إلى أزيد من 10 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. 
كما سجل مجموع عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة ارتفاعا بأزيد من 11 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية.
وأكد البلاغ أن القطبين السياحيين لمراكش وأكادير سجلا نموا ب 12 في المائة، و9 في المائة على التوالي محققين 62 في المائة من مجموع عدد ليالي المبيت الإضافية خلال الأشهر الأربعة الأولى لسنة 2014، مشيرا إلى أن وجهات أخرى سجلت نتائج إيجابية ومنها فاس (أزيد من 12 في المائة)، والدار البيضاء وطنجة (أزيد من 10 في المائة) والرباط (أزيد من 7 في المائة).
وأضاف المصدر ذاته أنه في ما يتعلق بعائدات النشاط السياحي المغربي إلى نهاية أبريل 2014، فقد وصلت إلى 16.77 مليار درهم، أي تحقيق نسبة نمو بأزيد من 3.8 في المائة.

عذراً التعليقات مغلقة