اسبانيا : مصرع شخص واحد وتسجيل أضرار مادية كبيرة جراء سوء الأحوال الجوية بجهة نافارا

9 يوليو 201954 مشاهدة
اسبانيا : مصرع شخص واحد وتسجيل أضرار مادية كبيرة جراء سوء الأحوال الجوية بجهة نافارا
رابط مختصر

العرب تيفي – مدريد 

لقي شخص واحد مصرعه بعد أن جرفته السيول وهو داخل سيارته جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت ليلة أمس الاثنين بجهة نافارا ( شمال إسبانيا ) وتسببت في فيضانات وإغلاق الطرقات وتعطيل شبكة السكك الحديدية .
وقالت مصادر من الحكومة المحلية لجهة نافارا إن الضحية ( 25 سنة ) تم العثور على جثته صباح اليوم الثلاثاء من طرف مصالح الوقاية المدنية ببلدية ( إيزبورغي ) .
وأظهرت الصور التي بثتها وسائل الإعلام الإسبانية العديد من السيارات التي جرفتها السيول جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة وتسببت في فيضان نهر ( سيداكوس ) .
ونقلت وسائل الإعلام المحلية تصريحات لخيسوس أريزوبا رئيس بلدية ( تافالا ) والتي تعد إحدى البلديات الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية أكد فيها أن ” غضب الطبيعة كان قاسيا وكانت الأمطار غزيرة وقوية وتسبب سوء الأحوال الجوية في أضرار كبيرة بالمنطقة ” .وقالت السلطة المحلية إن ستة من الطرقات الثانوية لا تزال مقطوعة إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء بينما لا تزال حركة السكك الحديدية معطلة .
وحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية فقد تم تسجيل رقم قياسي لهطول الأمطار في جهة نافارا أمس الاثنين بلغت 160 ملم في ظرف ثلاث ساعات ( ما بين الرابعة والنصف والسابعة والنصف مساء ) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.