افتتاح المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

غير مصنف
2 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
افتتاح المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية –

 انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء بالرباط أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.   وتميزت الجلسة الافتتاحية بالرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، إلى المشاركين في هذه الدورة والتي تلاها السيد فتح الله ولعلو عمدة مدينة الرباط.
ويتضمن برنامج هذا المؤتمر ندوات وموائد مستديرة وورشات (حوالي 40 مائدة مستديرة) تناقش مجموعة من الإشكالات التي تواجه الحكومات المحلية.
وسيناقش المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي “تحسين جودة الحياة”، و”تدبير التنوع”، و”مواكبة الحكامة الجديدة والتغيرات بحوض المتوسط”، و”تقوية التضامن بين الوحدات المجالية”، و”التحكم في مستقبل التعمير”.
وتستضيف العاصمة الرباط ما يفوق 3000 ضيف كبير من بينهم رؤساء دول وممثلي هيئة الأمم المتحدة ووزراء الداخلية أو البلديات وبعض رجال الفكر العالميين الحائزين على جائزة نوبل للسلام ، فضلا عن كبار عمداء العواصم والمدن والسلطات المحلية بالعالم والخبراء والمهتمين ورجال الأعمال والإعلاميين.
وبالموازاة مع أشغال المؤتمر، سينظم معرض “الرباط إيكسبو” بمحاذاة فندق “سوفيتيل حديقة الورود” على مساحة سبعة هكتارات، منها هكتار واحد مغطى ومهيىء يضم أجنحة خاصة بالمقاولات المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.