الأردن : افتتاح فعاليات الدورة ال 33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون بمشاركة نخبة من الفنانين العرب والأجانب

24 ساعةسلايدر 1مشاهير
20 يوليو 2018wait... مشاهدة
الأردن : افتتاح فعاليات الدورة ال 33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون بمشاركة نخبة من الفنانين العرب والأجانب
رابط مختصر

الرباط – العرب tv – 

انطلقت، مساء اليوم الخميس بمدينة جرش الأثرية بالأردن، فعاليات الدورة ال33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون، بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين والعرب والأجانب.
وشهد حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية، التي تتواصل فعاليتها إلى غاية 28 يوليوز الجاري، أداء مجموعة من الفنانات والفنانين الأردنيين، أغنية “وطن الشرفاء” بمشاركة فرقتي كورال مهرجان جرش، وأوسكار العالمية، وذلك بحضور فعاليات حكومية وثقافية وفنية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمملكة، إلى جانب جمهور غفير.
ويفتتح أولى الحفلات الفنية المبرمجة في إطار المهرجان على المسرح الجنوبي، الفنانان اللبناني عاصي الحلاني والأردني حسين السلمان، لتقديم باقة من الأنغام الأردنية واللبنانية.
ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، الذي يعد من أبرز التظاهرات الثقافية في الأردن، عدد من نجوم الطرب والغناء العرب والأردنيين، من بينهم الكويتي عبد الله الرويشد، والإماراتية أحلام، واللبنانيان يارا ووائل جسار، والعراقيان سيف نبيل ومحمد الفارس، بالإضافة إلى الأردنيين طوني قطان ونانسي بيترو وجهاد سركيس ومحمد الحوري، وغيرهم.
وحسب المنظمين، فإن فعاليات هذه التظاهرة، ستعرف أيضا حضورا لفرق موسيقية وفنية شعبية من دول أخرى عربية وأوروبية، وعروضا خاصة بالفلكلور الشعبي وثقافات الشعوب، فضلا عن أمسيات شعرية لثلة من الشعراء العرب والأردنيين في إطار فعاليات مهرجان الشعر العربي الذي ينظم بالشراكة مع رابطة الكتاب الأردنيين.
وتعقد على هامش المهرجان، الذي تتوزع فقراته على عدد من المواقع خاصة المسرحين الجنوبي والشمالي، معارض للفن التشكيلي وللحرف والصناعات التقليدية وللمنتجات المحلية التراثية، إلى جانب فعاليات أخرى ثقافية وفنية يحتضنها المركز الثقافي الملكي إلى غاية الرابع من غشت المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.