قناة العرب تيفي : الأمن المغربي يمنع مهاجرين غير نظاميين من العبور إلى سبتة

2021-12-25T19:17:22+01:00
2021-12-25T19:17:56+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
25 ديسمبر 202152 مشاهدة
قناة العرب تيفي : الأمن المغربي يمنع مهاجرين غير نظاميين من العبور إلى سبتة
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : منعت السلطات المغربية في وقت متأخر من ليل الجمعة/السبت، عددا من الشبان الراغبين في الهجرة من التوجه إلى مدينة سبتة (تابعة للإدارة الاسبانية)، من أجل الهجرة إلى أوروبا.
وأظهرت عدة مقاطع فيديو بثها ناشطون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطاردة قوات الأمن بمدينة الفنيدق شمالي المغرب، لعدد من الشباب والمراهقين الراغبين في الهجرة غير النظامية إلى سبتة.
وحسب وسائل إعلام مغربية محلية، فإن قوات الأمن المغربية منعت هؤلاء الشبان من دخول سبتة.
ويظهر في مقطع فيديو بثته صفحات محلية، استنفار قوات الأمن الإسباني على مدخل مدينة سبتة.
ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من السلطات المغربية، حول هذه الوقائع حتى الساعة 14.50 تغ.
وتعد مدينة الفنيدق مقصدا لكثير من المهاجرين غير النظاميين، الذين يحلمون بالعبور عن طريقها إلى سبتة، سواء سباحة أو سيرا على الأقدام، كخطوة أولى نحو أوروبا.
وتقع مدينتا سبتة ومليلية في أقصى شمال المغرب، وهما تحت الإدارة الإسبانية، وتعتبر الرباط أنهما “ثغران محتلان” من طرف إسبانيا، التي أحاطتهما بسياج من الأسلاك الشائكة بطول نحو 6 كلم.
ومطلع نوفمبر/تشرين ثان الماضي، أعلنت السلطات المغربية، أنها أحبطت أكثر من 42 ألف محاولة هجرة غير نظامية، وفككت ما يزيد عن 156 شبكة إجرامية تنشط في الهجرة، منذ بداية عام 2021.
جاء ذلك في تقرير لوزارة الداخلية، لم يوضح جنسيات من أحطبت السلطات محاولتهم الهجرة ولا هوية أعضاء الشبكات التي تم تفكيكها.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.