الأمين العام المساعد للجامعة العربية : منتدى الإعلام العربي يشكل فرصة لمناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم

24 ساعةإعلامسلايدر 1
22 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
الأمين العام المساعد للجامعة العربية : منتدى الإعلام العربي يشكل فرصة لمناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم
رابط مختصر

القاهرة : (العرب تيفي ) أجمع المشاركون في منتدى الإعلام العربي اليوم الأحد بالقاهرة على ضرورة إعاة النظر في المنظومة الإعلامية العربية حتى تكون في مستوى التحديات الراهنة وتواكب التحولات العميقة التي يشهدها المجال الإعلامي على المستوى الدولي.
وسجلوا خلال هذا اللقاء الذي نظمه منتدى الإعلام العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية تفرض التعامل مع الإعلام كشريك فعال لبقية الفاعلين من حكومات وقطاع خاص ومجتمع مدني.
وفي هذا الصدد قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السيد بدر الدين علالي إن المنتدى يشكل فرصة لتبادل الآراء ومناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم عامة والمنطقة العربية على وجه الخصوص، مبينا أن مناقشات الملتقى تركز على سبل مواجهة التحديات واستغلال الفرص والعمل على دعم دور الإعلام الإيجابي في تحقيق الأهداف المرجوة.
وشدد على أهمية التكيف مع الوضع الذي تفرضه التحولات التكنولوجيا مع الاحتفاظ على الوظيفة التقليدية للإعلام، داعيا في هذا الصدد إلى الرفع من كفاءات الإعلاميين حتى يتسنى لهم التعامل الفعال مع تكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الجديدة.
وأشار إلى الدور الهام الذي يضطلع به الاعلام في التعامل مع أولويات المنطقة، مبرزا أهمية تفعيل الاستراتيجية الاعلامية العربية التي حددت عدة مجالات للاشتغال في مقدمتها التعريف والدفاع عن القضية الفلسطينية ومواجهة التطرف ونشر قيم التسامح والتعريف بالحضارة العربية والترويج لأهداف التنمية المستدامة”..
ولفت السيد علالي إلى أهمية إجراء تقييم للانجازات وتشخيص الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلام وبحث سبل تسخير الإعلام للدفاع عن مصالح المنطقة العربية.
من جهته أكد أمين عام ملتقى الإعلام العربي السيد ماضي الخميس أهمية دور الإعلام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها عدد من الدول العربية باعتبار أن الاعلام يعتبر لاعبا رئيسيا ومؤثرا في تلك الأحداث.
وأعرب الخميس عن أمله في الخروج من الملتقى بتوصيات مثمرة تستند عليها المؤسسات الاعلامية العربية في تطوير الأداء والنهوض بالقطاع.
ودعا إلى ضرورة رفع وعي الجماهير في المجتمعات العربية بأبعاد القضايا على الساحة وأسبابها وآثارها على كل المستويات.
وانعقد الملتقى في جلستين ، ناقشتا واقع الإعلام العربي والمستقبل المأمول، ودور الإعلام في المتغيرات بالمنطقة ومستقبل الإعلام التقليدي في ظل تطورات وسائل التواصل الاجتماعي ومسؤولية وسائل الإعلام في الفترة الراهنة.
كما ناقش المنتدى مسارات التنمية في المؤسسات الاعلامية وقدرات الاعلاميين والإعلام العربي وتحديات المرحلة الى جانب التغيرات في الأدوات الاعلامية في ظل ثورة التكنولوجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.