المغرب : نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يؤكد أن الدفاع عن الوحدة الترابية هو جزء لا يتجزأ من مجموع الثوابت الجامعة للمملكة

2019-11-03T00:18:15+01:00
2019-11-03T00:24:26+01:00
24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
3 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يؤكد أن  الدفاع عن الوحدة الترابية هو جزء لا يتجزأ من مجموع الثوابت الجامعة للمملكة
رابط مختصر

الرباط – “العرب تيفي ” أكد نزار بركة ، الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي ، أن دورة المجلس الوطني تنعقد في سياق وطني يتسم باستمرار أجواء الاحتقان الاجتماعي والجمود السياسي، وإصرار الحكومة على مواجهة مطالب التنمية، وآمال الإصلاح والتغيير والتطور التي يُعبر عنها المواطنات والمواطنون.
وقال نزار بركة ، الدي كان يتحدث أمام الاستقلاليين والاستقلاليات في الدورة العادية للمجلس الوطني الوطني، يوم السبت 2 أكتوبر 2019، بقصر المؤتمرات أبي رقراق بسلا، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، وأعضاء المجلس الوطني للحزب . أن الإشارات الملكية السامية، كانت طيلة الأشهر الماضية الأخيرة، واضحة وجريئة وشجاعة بكيفية لا تقبل التأويل ، حيث تمت دعوة الحكومة إلى ضرورة الانتقال إلى نموذج تنموي جديد – مغربي/مغربي- بعد ما وصل النموذج الحالي إلى حده ومنتهاه، وذلك بالتقويم والاستباقية والاستشراف، إلى جانب التأكيد على أن يكون هذا النموذج التنموي الجديد قنطرة سالكة للانتقال إلى مرحلة جديدة في مسار بلادنا تَقُومُ على المسؤولية والإقلاع الشامل، بالإضافة إلى الاعتماد على كفاءات وطنية حقيقية لتحمل المسؤولية، وقادرةٍ على حمل هذا التغيير ، وذلك من خلال إجراء تعديل حكومي واسع ونوعي، وتثمين وتطعيم كفاءات الإدارة المغربية بما يرفع من نجاعتها وفعاليتها في وضع وتنفيذ السياسات العمومية، التي لا ينبغي أن يكون لها هدف آخر سوى خدمة المواطن، وخدمة الصالح العام.
وأبرز نزار بركة أنه رغم حدة الظرفية، ورغم الطابع الاستعجالي للإصلاح الذي ينتظرُه المواطنون بترقبٍ كبير، والذي من شأنه أن يعطي إشارات وبشائر التحول نحو المرحلة الجديدة التي دعا إليها جلالة الملك، غَرِقَتِ الحكومة في الخلافات الاعتيادية لمكونات أغلبيتها، وفي حسابات الربح الانتخابي وصراعات الزعامة واستعراض القوة هنا وهناك.
وأكد نزار بركة أن حزب الاستقلال نبه الحكومة، في حينه، بما يَقتضيه الشعور الوطني ، إلى أنه كلما تم إضاعة فرصة أو موعد أو إجهاض أمل بالإصلاح والتقويم والتصحيح والتغيير الذي يطمح إليه الجميع، كلما اتسعت دائرةُ الشك في المجتمع، وازدادتْ الأوضاعُ تعقيدا، وضاقتْ هوامشُ التدخل وارتفعتْ كُلفتُه بالنسبة للفاعل الحكومي والعمومي.

HIZB STIKLAL  - العرب تيفي Al Arabe TV

وأبرز نزار بركة أن الدفاع عن الوحدة الترابية هو جزء لا يتجزأ من مجموع الثوابت الجامعة للأمة، ورموز السيادة المغربية والوحدة الوطنية التي يلتف حولها كل المغربيات والمغاربة لذلك، لا يمكن للاستقلاليات والاستقلاليين، المؤتمنين على التضحيات الجِسام لنساء ورجال الحركة الوطنية والفداء والمقاومة من أجل مغرب حر ومستقل ينعم اليوم بالاستقرار والسيادة بقيادة جلالة الملك حفظه الله، إلا أن يستنكروا ويشجبوا بقوة ما وقع مؤخرا من تدنيس للعلم الوطني، وإن تعلق الأمرُ بحالة معزولة تبرأ منها الجميع.
يذكر ، أن الجلسة الافتتاحية ترأس أشغالها شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب، تميزت بالعرض السياسي لنزار بركة الأمين العام للحزب، و تلتها مناقشة عامة حول مضامين العرض السياسي الذي لامس عدد من القضايا الراهنة، وفي مقدمتها مستجدات الدخول السياسي الجديد خاصة بعد التعديل الحكومي واستئناف النشاط النيابي والتشريعي، وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.