الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لاتخاذ خطوات لوقف العنف في أفغانستان

24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
4 أغسطس 2018wait... مشاهدة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لاتخاذ خطوات لوقف العنف في أفغانستان
رابط مختصر

الرباط – العرب tv – وكالات – 

 ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، حكومة أفغانستان وزعماءها السياسيين وشعبها والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالعمل معاً على وقف العنف الجاري والتركيز على إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة وشفافة.
ولفت العثيمين، في بيان له اليوم السبت، انتباه العالم إلى الزيادة الكبيرة في عدد الضحايا المدنيين والأضرار الجانبية في أفغانستان، مؤكداً مرة أخرى أن الوقت قد حان لإعلاء المبادئ والأهداف التي حددها إعلان مكة المكرمة الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقد في 11 يوليو الماضي، وحثّ جميع الأطراف على ضبط النفس ومضاعفة الجهود من أجل إطلاق الحوار وتعزيز التسامح والمصالحة”.
وأعاد الأمين العام إلى الأذهان الأثر الإيجابي لوقف إطلاق النار المؤقت الذي أعلنته الأطراف المعنية خلال عيد الفطر الماضي، معرباً عن تقديره لكل الجهود المبذولة من أجل تشجيع المباحثات البناءة بين أبناء الشعب الأفغاني، بحسب “وكالة الأنباء الألمانية”.
وجدد العثيمين تأكيده دعم المنظمة القوي لتنشيط عملية من أجل تعزيز مناخ السلام الدائم والمصالحة في أفغانستان وخارجها، وكانت حركة طالبان رفضت تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر 3 أيام بالتزامن مع عطلة عيد الفطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.