الأورو يرتفع والدولار ينخفض

غير مصنف
23 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
الأورو يرتفع والدولار ينخفض
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

انخفض مؤشر الدولار للجلسة الثالثة على التوالي اليوم مع تقليص المستثمرين عمليات الشراء بعدما قال مسؤول بالاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إن السياسة النقدية الميسرة ستستمر على الأرجح لبعض الوقت في المستقبل.
وساعد ضعف الدولار في دفع الأورو للارتفاع غير ان المكاسب كانت محدودة قبل نشر نتائج مسح زد.إي.دبليو الألماني للمعنويات الاقتصادية.
ويتعرض الدولار لضغوط منذ تصريحات جانيت يلين الرئيسة المنتظرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي التي أدلت بها الأسبوع الماضي وجرى تفسيرها على نطاق واسع على أنها تأكيد على موقفها المرن.
وتأثر المستثمرون بتعليقات وليام دادلي رئيس فرع الاحتياطي الاتحادي في نيويورك الذي قال إنه “متفائل” في شأن الاقتصاد الأميركي لكنه يتوقع أيضا تبني سياسة نقدية “ميسرة للغاية لفترة طويلة”.
وانخفض مؤشر الدولار 0.2 في المئة إلى 80.68 .
وانخفض الدولار 0.1 في المئة أمام الأورو إلى 1.3515 دولاراً بينما تراجع 0.2 في المئة
أمام الين مسجلا 99.81 يناً.
وواصل الدولار الاوسترالي مسيرته القوية امام الدولار الاميركي إذ ارتفع 0.5 في المئة الى 0.9422 دولاراً أميركياً، بينما صعد الدولار النيوزيلندي 0.2 في المئة الى 0.8344 دولاراً أميركياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.