الإعلامية التونسية “إيناس مراد” تكتب : الأخبار الكاذبة أبرز معوقات الإعلام العربي

24 ساعةإعلام
21 ديسمبر 2021116 مشاهدة
الإعلامية التونسية “إيناس مراد” تكتب :  الأخبار الكاذبة أبرز معوقات الإعلام العربي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – تونس : شددت الإعلامية التونسية “إيناس مراد” على ضرورة محاربة ظاهرة الشائعات التي تنتشر بكثرة في الفترة الحالية، معتبرة أن الأخبار الكاذبة أحد أبرز المعوقات التي تحد من تطور الإعلام العربي.
وأشارت “مراد” إلى أن العشوائية والفوضى التي تسيطر على طريقة عمل مواقع التواصل الاجتماعي، تساعد الإعلام المنافس في التقدم والابتعاد عن الإعلام العربي لمسافات شاسعة، ما يجعل الفجوة واسعة بينهما.
وقالت في تصريحات خاصة: “يعاني الإعلام في بلداننا العربية إلى حد كبير، وللأسف، تلجأ الكثير من الوسائل الإعلامية، وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي، إلى بث الشائعات لتحقيق نسب متابعة عالية، وهذا الأمر برأيي يحتاج إلى علاج سريع”.
إلى ذلك، أكدت “مراد” أن السوشيال ميديا، ورغم الانتقادات الموجهة لها، إلا أنها تتمتع بأهمية كبيرة لا يمكن إنكارها، حيث تتيح لأي أحد أن يعبر عن رأيه بحرية أكبر من باقي وسائل الإعلام.
وأوضحت: “معظم الناس يستقون معلوماتهم وأخبارهم من السوشيال ميديا، فالوصول إليها سهل، كما أنها تمنح مساحة واسعة لأي شخص، كي يتحدث عن أي أمر بحرية مطلقة، ودون قيود”. 
INAS TUNISI ALARABETV - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.