الإمارات : دبي تستضيف النسخة الثالثة من “معرض مدن المستقبل” يوم 8 أبريل المقبل

24 ساعةسلايدر 1
25 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
الإمارات  :  دبي تستضيف النسخة الثالثة من “معرض مدن المستقبل” يوم 8 أبريل المقبل
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

تستضيف دبي الدورة الثالثة من ” معرض مدن المستقبل ” التي تقام خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل 2019 في مركز دبي التجاري العالمي لتسليط الضوء على أحدث التقنيات وأكثرها ابتكارا في مدن المستقبل. وقال المنظمون إن المعرض ، الذي يعقد تحت شعار “تأصيل العولمة عبر التحول الرقمي” ويركز على ثلاث محاور هي الاستدامة والابتكار والسعادة ، يعد منصة للمؤسسات المحلية والدولية من مختلف الصناعات لعرض أحدث التقنيات التي تعيد تعريف طريقة العيش . ويشارك في هذا الملتقى عارضون من 19 دولة من بينهم مستثمرون ورواد الأعمال وأصحاب مشاريع ومفكرون ومتخصصون لعرض إبداعاتهم وأطروحاتهم وأفكارهم المتعلقة بجميع قطاعات العيش والعمل والترفيه في مدن المستقبل.
وتتخلل فعاليات المعرض ندوات وعروض تقنية متخصصة كما تترقب اللجنة المنظمة للمعرض أن تسجل دورة العام 2019 أعدادا كبيرة من الزوار بالنظر الى مشاركة كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بتطوير البنى التحتية المتطورة من كل دول العالم فضلا عن كبار المستثمرين .
ويجمع هذا المعرض علماء البيئة وقادة الاستدامة والمبتكرين و موفري الحلول وممارسي الرعاية الصحية وخبراء الأمن ومستشاري الطاقة والمصنعين والبنائين والمطورين المدنيين والهندسة المعمارية والمستثمرين ورؤساء البلديات والطلاب تحت سقف واحد للتفاعل و مناقشة عرض حلول لمستقبل ذكي ومستدام.
وقال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض مدن المستقبل ان الهدف من تنظيم المعرض هو إتاحة فرصة التجمع والالتقاء للمستثمرين وصناع تقنيات المدن الذكية والمتخصصين في بناء مدن المستقبل التي تتمتع بأحدث تكنولوجيا المرافق والمباني وحلول توليد الطاقة المتجددة والمحافظة على البيئة والاستفادة من التوجهات المستقبلية المعتمدة .
وأضاف أن المدن الذكية تحتاج للعديد من المشاريع والتقنيات الحديثة والتي أحيانا لاتزال في طور التصور و تنتظر التمويل اللازم لتصل لمرحلة التنفيذ، معتبرا ان “معرض مدن المستقبل” يسعى لسد هذه الفجوة عن طريق إشراك المستثمرين الذين يحرصون على دعم الأفكار الإبداعية باستخدام التكنولوجيا الذكية وجلب الاستثمارات من أجل تسخير إمكانات البنية التحتية بدءا من القاعدة التكنولوجية مرورا بالتطبيقات الخاصة والخبرة.
وتركز مناقشات المتحدثين خلال المعرض على تطوير المدن الذكية وبيانات المدن المفتوحة والبيانات المتسلسلة والنقل المتصل بتقنية “البلوك تشين “والتقنية التي تحتاجها الحكومات الإلكترونية والتحول الرقمي ودور مدن المستقبل في تحقيق السعادة وتعزيز منظومة التكامل.
من جانب آخر توقع المنظمون أن تستقطب قواعد البيانات التسلسلية ” بلوك تشين” وإدارة الأصول الرقمية استثمارات بقيمة 300 مليار دولار. ومن بين القطاعات المستفيدة في هذا المحال المؤسسات المصرفية والمالية وأمن البنية التحتية الحيوية وإعلانات الإنترنت والتعليم والمؤسسات الأكاديمية وإنترنت الأشياء الصناعية والعقارات وإدارة سلسلة التوريد والسجلات الحكومية والعامة وتجارة التجزئة والموارد البشرية وإنفاذ القوانين والأعمال التجارية وحوكمة الشركات.
وتقدر الاستثمارات في المشاريع المتعلقة بالتنقل الذكي والكهربائي والسيارات بدون سائق وإدارة مواقف السيارات الذكية بـ 57.44 مليار دولار على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يصل الاستثمار في تقنيات المدن الذكية إلى 89.9 مليار دولار بحلول عام 2025 وذلك مع زيادة الاهتمام بالاستثمار في الحوسبة الكمية. كما تبلغ الاستثمارات في المشاريع المستدامة العالمية 22.89 تريليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.