الاردن : العاهل الأردني يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في دعم (الأونروا)

24 ساعةسلايدر 1
26 مارس 2018wait... مشاهدة
الاردن : العاهل الأردني يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في دعم (الأونروا)
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في توفير الدعم الكافي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين للمفوض العام للوكالة بيير كرينبول، وذلك على هامش القمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018 المنعقدة في منطقة البحر الميت بالأردن.
ووفقا بيان للديوان الملكي الأردني، فقد تناول اللقاء التحديات التي تواجهها (الأونروا)، خصوصا المالية منها وسبل معالجتها لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة، إضافة إلى الجهود التي تبذلها الوكالة مع العديد من الدول المانحة لتوفير التمويل اللازم لها.
وأعرب العاهل الأردني، خلال اللقاء، عن تقديره لدور (الأونروا) وضرورة مواصلة دورها الإنساني تجاه اللاجئين، مؤكدا على ضرورة أن “يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في توفير الدعم الكافي للوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم كامل خدماتها للاجئين في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية”.
من جانبه، عبر كرينبول عن تقديره للمساعي التي يبذلها الأردن مع الأطراف الإقليمية والدولية وفي جميع المحافل لمساعدة الوكالة في التغلب على التحديات غير المسبوقة التي تواجهها.
وكان كرينبول، قد أعلن خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي الذي عقد مؤخرا بروما لدعم (الأونروا)، عن “التزام عدد من الدول المشاركة في المؤتمر بتقديم مبلغ 100 مليون دولار دعما للوكالة للمساهمة بسد عجز موازنتها”.
وتدير (الأونروا) مئات المدارس لفائدة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين ولبنان وسوريا والأردن. كما تقدم للاجئين الفلسطينيين خدمات اجتماعية ومساعدات صحية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.