الاستخبارات الأمريكية تنصتت على مكالمات مسؤولين عسكريين سوريين تحدثوا فيها عن هجمات كيميائية

عربي و دولي
28 أغسطس 2013wait... مشاهدة
الاستخبارات الأمريكية تنصتت على مكالمات مسؤولين عسكريين سوريين تحدثوا فيها عن هجمات كيميائية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – أ ف ب –  

افادت مجلة (فورين بوليسي) الثلاثاء ان اجهزة الاستخبارات الامريكية تنصتت على مسؤول في وزارة الدفاع السورية يجري “مكالمات هاتفية مع قائد وحدة السلاح الكيميائي” وهو “مصاب بالذعر” بعد هجوم الاسبوع الماضي.
وقالت المجلة “الاربعاء الماضي وفي الساعات التي تلت الهجوم الكيميائي الرهيب في شرق دمشق، اجرى مسؤول في وزارة الدفاع مكالمات هاتفية وهو مصاب بالذعر مع رئيس وحدة الاسلحة الكيميائية وطلب منه تفسيرات حول الضربة بغاز الاعصاب التي ادت الى مقتل اكثر من الف شخص”.
واضافت المجلة في بيان “ان هذه الاتصالات تنصتت عليها اجهزة الاستخبارات الامريكية”. وقالت “انها السبب الرئيسي الذي يجعل المسؤولين الامريكيين يؤكدون على ان هذه الهجمات يقف وراءها نظام بشار الاسد ولهذا السبب ايضا يستعد الجيش الامريكي لشن هجوم ضد هذا النظام في الأيام المقبلة”.
وكشفت هذه المعلومات فيما تحضر القوات الامريكية لضربة عسكرية ضد سوريا رغم ان الحلفاء الغربيين اكدوا ان الهدف ليس اطاحة النظام الحالي وانما معاقبة نظام بشار الاسد لانه استخدم اسلحة كيميائية ضد
المدنيين.
وقدم نائب الرئيس الامريكي جو بايدن اسس التدخل العسكري معلنا في بادىء الامر ان الهجمات الكيميائية التي وقعت الاسبوع الماضي وأدت إلى مقتل المئات لا يمكن أن تكون نفذتها غير قوات الرئيس السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.