“الاقتصاد الرقمي..دور الاجتهاد القضائي في تسوية المنازعات الالكترونية” في ندوة وطنية بالداخلة

2017-12-22T14:08:12+01:00
2017-12-22T20:15:07+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1
22 ديسمبر 2017wait... مشاهدة
“الاقتصاد الرقمي..دور الاجتهاد القضائي في تسوية المنازعات الالكترونية” في ندوة وطنية بالداخلة
رابط مختصر

العرب تي في – الرباط –

تحتضن مدينة الداخلة النسخة الثانية للندوة الوطنية في موضوعالاقتصاد الرقمي..دور الاجتهاد القضائي في تسوية المنازعات الالكترونية“، التي تنظمها المحكمة الابتدائية بوادي الذهب،والودادية الحسنيةللقضاة، خلال السبت  23 دجنبر 2017 ، بقصر المؤتمرات، وهي التظاهرة المنظمة بشراكة مع جامعة الحسن الأول بسطاتكلية الحقوق، ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والمجلس الاقليمي بوادي الذهب، والمجلس البلدي بالداخلة، وغرفة الفلاحة بالجهة.
وأفاد بلاغ صادر عن الجهة المعنية، أن برنامج هذه الندوة الوطنية، يتضمن تقديم عشرة مساهمات في جلستين علميتين، تتمحور حول قضايا المنازعات الالكترونية. 
وأكدت الجهة المنظمة أن المواضيع الخمسة التي سيتم التطرق إليها في الجلسة العلمية الأولى تهم،التوقيع الالكتروني بين الاحكام القانونية والأبعاد العملية، وتجارب التنظيم المؤسساتي لتسوية المنازعات الالكترونية، وموقع القانون الجنائي في الجريمة الالكترونية، والتسويق في عصر الرقمنة، والإثبات في مادة المنازعات الإلكترونية بين النص التشريعي والعمل القضائي“.
أما 
الجلسة العلمية الثانية، فستتمحور حول  مواضيعدور التحكيم الالكتروني ومزاياه في تسوية المنازعات” والقانون في ظل التطور التكنولوجي،وتنازع الاختصاص القضائي في المعاملات الالكترونية، ودور القضاء المغربي والمقارن في حل المنازعات المثارة حول المواقع الالكترونية، والجريمة الالكترونية في التشريع المغربي“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.