الامارات : اختتام فعاليات المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2018” في دبي

2018-04-26T16:07:36+01:00
2018-04-26T16:11:40+01:00
24 ساعةاقتصادسلايدر 1
26 أبريل 2018wait... مشاهدة
الامارات : اختتام فعاليات المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2018” في دبي
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

شهد الجناح المغربي في المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2018” في دبي، الذي اختتمت فعالياته يوم الأربعاء، إقبالا كبيرا سواء من جانب المهنيين أو الجمهور.
وقال مدير التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط في أبوظبي، محمد صادق شاكر، إن الجناح المغربي شهد على مدى أربعة أيام توافدا مهما من طرف المهنيين المشاركين في المعرض والذين يمثلون مختلف بلدان العالم، وكذا من طرف الزوار من أجل استكشاف العروض المتاحة في السوق المغربية في المجال السياحي.
وأضاف شاكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنعشين السياحيين المغاربة ال 21 من مراكز جهوية للسياحة وفنادق ووكالات للأسفار الذين حضروا إلى دبي للتعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة، وكذا بالعروض التشجيعية المتوفرة من أجل تعزيز وجهة المغرب السياحية، أكدوا نجاح المشاركة المغربية في هذا المعرض، لاسيما من خلال الشراكات والصفقات التي تم إبرامها وأعداد الزوار الذين توافدوا على الجناح. وتجدر الإشارة إلى أن الجناح المغربي، الذي امتد على مساحة تفوق 220 مترا مربعا مقابل 150 مترا في السنة الماضية، ظهر بحلة جديدة وتميز بجمالية لا تضاهى حيث تم تصميمه على شكل “رياض” مغربي يعكس الطابع الثقافي والتراثي للممكلة.
يذكر بأن جناح المغرب في هذا المعرض، الذي يعد أكبر ملتقى للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، تم تأطيره من طرف التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط بأبوظبي تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.
وعرف المعرض، الذي احتفل بمرور 25 عاما على انطلاقته، مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من مختلف بقاع العالم، منها 100 جهة تشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة التي يتوقع أن يزورها أكثر من 40 ألف شخص من المهنيين والمهتمين بقطاع السياحة والأسفار.
وبمناسبة احتفال المعرض هذا العام بنسخته الخامسة والعشرين تم تنظيم عدة جلسات سلطت الضوء على التطور الذي شهده قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى السنوات الـ 25 الماضية والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ 25 سنة المقبلة.
يذكر بأن دورة العام الماضي، التي استقطبت 2600 شركة عارضة من 86 بلدا، شهدت إبرام صفقات بما يقرب من 2,5 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.