الامارات : المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ينظم الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير ” إكسبوجر 2018

24 ساعةإعلامسلايدر 1
17 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
الامارات  :  المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة  ينظم  الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير ” إكسبوجر 2018
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV  – 

ينظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير ” إكسبوجر 2018 “، وذلك خلال الفترة ما بين 21 و24 نونير المقبل بمركز إكسبو الشارقة.
وأفاد بيان للجنة المنظمة للمهرجان ،اليوم الاربعاء ، بأن هذا الاخير الذي يقام تحت شعار ” لحظات ملهمة” سيعرض أكثر من 600 صورة في 30 معرضا منفردا و120 عملا فوتوغرافيا في 6 معارض جماعية لكبريات المؤسسات الفنية والصحفية والإبداعية العالمية من خلال مشاركة 90 مصورا محترفا عالميا.
كما يتضمن برنامج المهرجان ، حسب البيان، 18 جلسة حوارية ونقاشية يقدمها متخصصون محترفون في فنون التصوير الضوئي وممثلو كبريات شركات تصنيع الكاميرات العالمية، إضافة إلى عروض حية لفنيات التصوير، و16 ورشة عمل موزعة على 30 جلسة تستهدف المبتدئين والهواة والمحترفين.
وتجمع الفعاليات أيضا عشاق التصوير الفوتوغرافي من المحترفين والهواة في جلسات تقييم جماعية مع مصور الحرب العالمي البريطاني سير دون ماكولين الذي يبلغ من العمر 83 عاما والشاهد على أبرز متغيرات القرن العشرين كما يجمعهم مع المصوريين العالميين كيث بير وديفيد برنيت.
وكشفت اللجنة عن أن مسابقة التصوير العالمية التابعة للمهرجان استقطبت مشاركات بزيادة تتجاوز 35 في المائة عن العام الماضي، مشيرة إلى أن المسابقة استقبلت أكثر من 13500 مشاركة من 112 دولة توزعت على 10 فئات هي: تصوير الرحلات والتصوير عن قرب (الماكرو) وتعديل الصور وتصوير الشوارع وأفضل لقطة في الإمارات والتصوير المعماري والتصوير الصحفي وفئة الصغار إضافة الى الفئتين الجديدتين ” الأفلام القصيرة ” و” موظفو حكومة الشارقة “.
وحول منحة المهرجان للتصوير الفوتوغرافي التي تقدم للمصورين فرصة قضاء 10 أيام من رحلات التصوير مع المصور العالمي تيموثي آلن، أوضحت اللجنة أن عدد المتقدمين لها بلغ 1529 مصورا من 70 دولة وفاز بها لهذا العام كل من شرفات علي من الهند وستيفن فودن من كندا ولينوس أسكادور من الفلبين ورانيتا روي من الهند ودان غيانوبولوس من المملكة المتحدة.
كما يشهد المهرجان مشاركة عدد من المؤسسات والجهات المحلية والدولية المعنية بالفنون الإبداعية والتصوير مع حضور نوعي وتفاعلي ل 21 شركة ومؤسسة متخصصة في إنتاج الصورة وتصنيع الكاميرات العالمية .ويوفر الملتقى في جديد برامجه هذه السنة فرصة لمقتني الأعمال الفنية لشراء أعمال مصورين عالميين، حيث يخصص جزء من ريعه للمؤسسات الإنسانية والخيرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.