الامارات : انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

24 ساعةسلايدر 1مشاهير
15 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
الامارات  :  انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل
رابط مختصر

الرباط  –  العرب tv –

انطلقت مساء يوم الاحد فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، وذلك بمشاركة أزيد من 100 فيلم .
واستهل المهرجان دورته السادسة ، التي تحمل شعار “فكر سينما” بعرض فيلم “زرافتي”، الذي يعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو فيلم روائي طويل، من إخراج الهولندية باربارا بريديرو .ويساعد هذا العمل السينمائي الصغار على كيفية الحفاظ على صداقتهم، والموازنة بينها وبين الواجبات الدراسية .
كما تم خلال الجلسة الافتتاحية للمهرجان الاعلان بأن دورة العام المقبل ستنطلق بحلة جديدة تحت مسمى “مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب”. وتم بنفس المناسبة تكريم 3 فنانين يستضيفهم المهرجان كمتحدثين رئيسيين، وهم المخرج الإماراتى عبدالله الكعبى، والممثلة البحرينية هيفاء حسين، والممثل الأمريكى الصاعد نيل سيثى، بطل فيلم “كتاب الأدغال”، الذى جسد شخصية “ماوكلى”الشهيرة.
ويعرض المهرجان ،الذي تنظمه مؤسسة ” فن ” الى غاية 19 أكتوبر الجاري، 54 فيلما من 17 بلدا تعرض للمرة الأولى ضمن فئات الأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، والرسوم المتحركة، والدولية القصيرة، وفئة أفلام الطلاب وفئة الأفلام العربية، منها 12 فيلما يعرض لأول مرة على مستوى العالم، و34 فيلما تعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، و7 أفلام تعرض على مستوى الإمارات، إلى جانب فيلم واحد يعرض على مستوى دول الخليج.
كما تشهد هذه الدورة تنظيم جلسات حوارية تجمع نخبة من الخبراء والنجوم والمتخصصين في قطاع السينما،وورشات عمل خاصة بصناعة السينما تتناول “تقنية الرسوم المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة”، و “الأفلام الثلاثية الأبعاد”،و “أساسيات الفوتوشوب”،و “خدع التصوير الفوتوغرافي”، و “خدع السينما”، و”مكياج المؤثرات الخاصة”.
ويسعى المهرجان ،الذي انطلقت أولى دوراته في عام 2013، ويقام بشكل سنوي في شهر أكتوبر، حسب المنظمين،إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض انتاجاتهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة، كما أنه حدث فني يشكل حلقة وصل بين الأفلام العالمية وكل ما يجد في عالم الوسائط الإعلامية، إلى جانب اسهامه في الأخذ بيد الأطفال نحو اكتشاف المزيد عن ثقافات الشعوب ونشر السلام العالمي، واطلاعهم على أهمية كيف يتعايش جميع الناس بمختلف ثقافاتهم وديانتهم في عالم واحد بسلام وتساو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.