البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يجدد التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب

اقتصاد
19 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يجدد التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 جدد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب ، واصفا آفاق شراكاته مع المملكة “بالواعدة” ، بالنظر لدينامية الاقتصاد المغربي والفرص التي يتيحها في مجال الاستثمار.
وقال نائب رئيس البنك الأوروبي السيد فيليب بينيت، اليوم الثلاثاء بالرباط، عقب مباحثات أجراها مع وزير الدولة السيد عبد الله بها، ” لقد سبق وأطلقنا استثمارات بحوالي 200 مليون أورو خلال ال12 شهرا الأولى ، لكننا نطمح إلى رفع هذا الرقم” في إطار الوضع المتقدم.
وبعد أن ذكر بأن المغرب من ضمن البلدان العربية الأربعة التي استفادت من مخطط استثمار للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 2,5 مليار أورو، أعرب السيد بينيت عن ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه وآفاق التنمية و التعاون الثنائي، خاصة من خلال استثمار هذه الشراكة ، وفتح ممثلية للبنك بالمغرب.
وبهذه المناسبة، التزم البنك الأوروبي، من خلال شراكة مع الحكومة المغربية ، بفتح خط تمويل لفائدة المقاولات الوطنية.
وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلالها المسؤولان سبل تعزيز علاقات التعاون بشكل أكبر، خاصة في ما يتعلق بدور القطاع الخاص.
وكان مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد صادق يوم رابع نونبر 2013 على منح المغرب صفة “البلد المستفيد المحتمل” من البنك ، مما سيمكن المملكة من الولوج لتمويلات هذه المؤسس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.