التحكيم الخليجى: قطاع السياحة فى المغرب يجذب استثمارات الدول الخليجية

سياحة و سفر
1 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
التحكيم الخليجى: قطاع السياحة فى المغرب يجذب استثمارات الدول الخليجية
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية – صوفيا لحلو –

أكد الأمين العام لمركز التحكيم التجارى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد نجم أن قطاع السياحة فى المملكة المغربية يشكل واجهة جاذبة لاستثمارات دول المجلس.
ونقل موقع اليوم السابع عن نجم فىتصريح صحفي إن عتماد قادة دول مجلس التعاون فى قمة المنامة الأخيرة خطة دعم المشاريع التنموية فى المغرب 2012 2017 الخطة الخمسية بتقديم منحة مقدارها خمسة مليارات دولار تشمل تعزيز ودعم مشاريع القطاع السياحى.
وأضاف أن إطلاق صندوق (وصال كابيتال) للتنمية السياحية فى نوفمبر 2011 وبرأسمال 5ر2 مليار دولار يدعم هذا التوجه خصوصا مع مساهمة الصناديق السيادية الخليجية إلى جانب الهيئة المغربية للاستثمارات السياحية بالصندوق.
وأوضح أن الصندوق يهدف إلى مواكبة المخطط الجديد للنهوض بالسياحة فى المغرب.
وأضاف أن القطاع السياحى المغربى استطاع مواجهة تأثيرات الأزمات المالية العالمية التى ضربت أهم أسواقه فى أوروبا بفضل جهود تطوير القطاع السياحى واستقطاب الاستثمارات الأجنبية خاصة من دول المجلس.
وأشار إلى المؤتمر الدولى حول (الاستثمار فى القطاع السياحى الفرص والتحديات وتسوية المنازعات) الذى سعقده فى المغرب نوفمبر المقبل.
وأضاف أن المؤتمر سيولى اهتماما خاصا بالاستثمارات السياحية الخليجية لما تحققه المبادلات السياحية من نتائج لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة كبيرة لهيئات وشركات ومؤسسات القطاع العام والخاص الخليجى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.