التوقيع بالرباط على البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون بين المغرب وباكستان في مجال الشؤون الإسلامية

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
التوقيع بالرباط على البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون بين المغرب وباكستان في مجال الشؤون الإسلامية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 وقع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق والوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بالجمهورية الإسلامية لباكستان السيد سردار محمد يوسف، يوم الاثنين بالرباط، البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون بين البلدين في مجال الشؤون الإسلامية.
وأوضح السيد سردار، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، أن البرنامج التنفيذي، الذي يشكل بداية لتنفيذ اتفاق التعاون الموقع في سنة 2003، سيمكن من تطوير العمل المشترك والتعاون الثنائي من خلال تبادل الخبرات وتنظيم زيارات لعلماء وطلبة خدمة لمصالح البلدين الشقيقين والأمة الإسلامية.
ومن جانبه، أبرز السيد التوفيق، في تصريح مماثل، أن البرنامج التنفيذي يتوخى تبادل التجارب والخبرات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية لباكستان، مضيفا أن نظيره الباكستاني أعرب عن اهتمامه الخاص بالتجربة المغربية في مجال التعليم العتيق وبالعمل الذي يقوم به المجلس العلمي الأعلى.
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رغبة المغرب في تطوير العلاقات الثنائية في المجال الديني وعزمه الاستفادة من هذه الاتفاقية من أجل خدمة مصالح الطرفين.
ويشمل البرنامج التنفيذي، الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات (2013-2015)، العديد من مجالات التعاون، خاصة تبادل المطبوعات والدراسات والبحوث الإسلامية، وتقاسم الخبرات والتجارب في مجال رصد ومجابهة النشاطات المعادية للإسلام في كلا البلدين، وإنجاز برامج دينية مرئية ومسموعة وتبادل المعلومات التنظيمية لموسم الحج وتبادل التجارب في مجال إعداد وتأهيل الأئمة والخطباء والمرشدين الدينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.