التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، وجمعية أبي رقراق ـ المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا  

2018-09-26T14:51:24+01:00
2018-09-26T14:53:29+01:00
24 ساعةسلايدر 1مشاهير
26 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، وجمعية أبي رقراق ـ المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا  
رابط مختصر

الرباط ـ العرب tv 

توجت فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا صباح يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018 بالتوقيع على اتفاقية شراكة تعاون بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، وجمعية أبي رقراق ـ المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا،
وتتوزع هذه الاتفاقية على خمسة مواد ، تهم تحديد الأهداف وطبيعة المساهمة التي يقوم بها كل طرف، وإحداث لجنة للتتبع ومدة سريان هذه الاتفاقية.
وتهدف الاتفاقية إلى تنسيق الجهود بين الطرفين، من خلال المساهمة في تنشيط المهرجان الدولي لفيلم المرأة، وتنظيم ندوات وأيام دراسية لنشر الثقافة السينمائية والسمعية البصرية بسلا، ودعم الأنشطة ذات الصيغة السينمائية المنظمة من كلا الطرفين.
وتتمثل مساهمة جمعية أبي رقراق في وضع خبرتها الميدانية وإمكانياتها البشرية والمادية من أجل إشراك الأساتذة الجامعيين وطلبة المعهد في نشاطها على اختلاف وجوهه،والمساهمة في التنشيط الثقافي والسينمائي بتنظيم محاضرات وتظاهرات فنية في إطار عمل مشترك بين الجمعية والمهرجان والمعهد، واستفادة أطفال وأطر موظفي المعهد من أنشطة النادي العلمي ونادي الطفل كالمخيمات الصيفية والرحلات السياحية والمعارض العمية والتربوية..

 المرأة2 2  - العرب تيفي Al Arabe TV
وتركز مساهمة المعهد في وضع برنامج متكامل لتغطية سينمائية وسمعية بصرية لمختلف أنشطة المهرجان الدولي لفيلم المرأة، استثمار المادة الفيلمية للمعهد بالمهرجان ،على الخصوص التي تأخذ بعين الاعتبار النوع في السينما، ودعم التواصل بين الجمعية والمهرجان والمعهد بكل أشكاله للتعريف بأنشطة الجمعية وبرامج المعهد،، واستفادة الجمعية والمهرجان من الفضاءات الثقافية والعلمية التابعة للمعهد..
وتمتد هذه الاتفاقية على أربع سنوات قابلة للتجديد بصفة ضمنية، ويمكن للطرفين مراجعة أحكامها كلما اقتضت الضرورة ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا ، انطلقت يوم الإثنين 24 شتنبر ، وتختتم  يوم السبت 29 شتنبر 2018 ، وتتضمن عرض العديد من الأفلام القصيرة والطويلة، وتنظيم العديد الأوراش والموائد الدراسية حول المواضيع التي تهم السينما، إلى جانب المسابقة الرسمية الكبرى للفيلم الروائي، والمسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي، وجائزة الجمهور الشبابي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.