التوقيع على محضر تبادل وثائق التصديق على اتفاقية للتعاون القضائي بين المغرب والمملكة العربية السعودية

غير مصنف
4 أكتوبر 201383 مشاهدة
التوقيع على محضر تبادل وثائق التصديق على اتفاقية للتعاون القضائي بين المغرب والمملكة العربية السعودية

الرباط  – العرب الاقتصادية –  
تم مساء يوم الخميس بمقر وزارة العدل والحريات بالرباط التوقيع على محضر تبادل وثائق التصديق على اتفاقية للتعاون القضائي بين المغرب والمملكة العربية السعودية.
وأكد السيد مصطفى الرميد وزير العدل والحريات في كلمة خلال الحفل أن تفعيل هذه الاتفاقية الموقع عليها في 2006 يجسد الحرص المشترك لكل من الرباط والرياض على تطوير التعاون القضائي والارتقاء به إلى مستوى العلاقات الأخوية المتميزة بين عاهلي البلدين وفتح آفاق جديدة لهذا التعاون.
وأشاد مصطفى الرميد بـ”الجهود التي بذلتها المملكة المغربية ، بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس، لفتح ورش إستراتيجي في مجال إصلاح منظومة العدالة على أرضية ميثاق ساهمت في إعداده
خبرات وطنية ودولية”.
ومن جهته ابرز الدكتور محمد بن عبد الكريم بن عبد العزيز العيسى،  وزير العدل السعودي ، في كلمة بالمناسبة، العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة العربية السعودية ، والمملكة المغربية، بقيادة عاهليهما خادم الحرمين الشريفين ، وامير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، واعظمها الدين الاسلامي الذي يجمع بين البلدين. مؤكدا بان التعاون المغربي السعودي في مجال القضاء، جاء طبقا للاتفاقية السابقة و “تفعيلها اليوم استكمالا لجوانبها البروتوكولية ، وتطبيقها على اسس قانونية، لتعزيز العدالة التي تجمع بيننا ، وجعلها ارضية للبدء في تبادل الزيارات والتكوين القضائي” يقول وزير العدل السعودي .

حضرحفل التوقيع ، الوفد المرافق لوزير العدل السعودي ، وسفير المملكة العربية السعودية بالرباط الدكتور محمد عبد الرحمن البشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.