الجامعة العربية تستضيف اجتماع لجنة أممية مختصة بحقوق الفلسطينيين

المغرب
3 مارس 2014wait... مشاهدة
الجامعة العربية تستضيف اجتماع لجنة أممية مختصة بحقوق الفلسطينيين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –                                      

تعقد لجنة “الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني” التابعة للأمم المتحدة، الإثنين المقبل، اجتماعاً لها في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بناءً على دعوة رئيس اللجنة، عبد السلام ديالو، إلى عقد اجتماع مشترك رفيع المستوى مع الجامعة، لرصد النشاط الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر-بحسب تصريحات صحفية للأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، محمد صبيح،اليوم الإثنين، أن يلقي ديالو، كلمة له بحضور رئيس الدورة الجديدة لمجلس الجامعة والأمين العام، نبيل العربي، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ141 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.
وأضاف صبيح، أنه في اليوم التالي من انعقاد الدورة الـ141، سيلتئم اجتماع مشترك خاص بين الجامعة العربية وأعضاء باللجنة الأممية التي تقوم برصد النشاط الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية. 
وأشار إلى أن الأمم المتحدة اتخذت قراراً بأغلبية كبيرة جدًا (لم يحددها بدقة) في جلسة الجمعية العامة الأخيرة للأمم المتحدة باعتبار عام 2014 عامًا كاملاً للتضامن مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
ولفت صبيح إلى مشاركة كل الدول العربية في الاجتماع الذي سيعقد الإثنين المقبل، للتأييد والتأكيد على أن هذا العام هو للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفق القرار الذي تبنته الجمعية العامة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.