الجامعة العربية تقرر تأجيل مواعيد اجتماعاتها في إطار التدابير الاحترازية ضد فيروس”كورونا”

18 مارس 2020117 مشاهدة
الجامعة العربية تقرر تأجيل مواعيد اجتماعاتها في إطار التدابير الاحترازية ضد فيروس”كورونا”
رابط مختصر
العرب TV - محمد بلغريب
القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية تأجيل مواعيد اجتماعاتها خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل ، وذلك في إطار التدابير الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.
وذكرت الجامعة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه في إطار الحرص على اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الموظفين العاملين بالأمانة العامة للجامعة، وللحد من انتشار وباء فيروس كورونا من خلال رصد أي أعراض محتملة بشكل دقيق وسريع، قامت الجامعة وبتوجيه من أمينها العام، بتأجيل كافة مواعيد الاجتماعات التي تنعقد بالجامعة وخارجها خلال شهري مارس وأبريل.
وأضافت أنه من ضمن الاجراءات التي تم اتخاذها أيضا، العمل بنصف اليد العاملة العادية بالتناوب اليومي، وتعديل مواعيد العمل ، ووقف العمل بنظام البصمة.
وأشارت الجامعة الى أنه، وفي ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية في أواخر يناير الماضي، بأن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وحرصا على صحة المواطن العربي التي تعد من أهم اولويات الجامعة العربية وآلية عملها المتمثلة في مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، تم أواخر الشهر الماضي، إدراج موضوع فيروس كورونا على جدول أعمال الدورة العادية ال 53 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد بمقر الجامعة بالقاهرة.
وصدر عن هذا الاجتماع، تضيف الجامعة العربية، بيان دعا، بالخصوص، الى الاستمرار في تنفيذ الاجراءات الوقائية ضد هذا الفيروس والتأهب حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية وبما يتماشى مع اللوائح الصحية الدولية، وكذا تعزيز التواصل بين الدول العربية الاعضاء وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر بين الهيئات الصحية والقطاعات ذات الصلة العلاقة.
المصدرصحيفة العرب TV - ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.