الجامعة العربية تقرر فتح حساب لدعم الأسرى الفلسطينيين

المغرب
19 فبراير 2014wait... مشاهدة
الجامعة العربية تقرر فتح حساب لدعم الأسرى الفلسطينيين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

قرر مجلس جامعة الدول العربية في ختام اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين، فتح حساب خاص لدعم الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، باسم “الصندوق العربي”.
وحدد القرار تمويل الحساب الخاص بالصندوق من التبرعات الطوعية للدول والمؤسسات والأفراد على الصعيدين العربى والإسلامي ومن المساهمات الدولية، وذلك بحسب مصادر دبلوماسية.
ووجه المجلس الشكر للعراق لتبرعها بمليوني دولار لحساب الصندوق.

كان مجلس جامعة الدول العربية بدأ اجتماعا اليوم على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، لبحث أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، والجهود العربية المطلوبة لإنهاء معاناتهم.
وبحسب وكالة الأناضول الأناضول فإن الاجتماع الذي استمر يوما واحدا، ترأسه مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة السفير عاشور بوراشد، بمشاركة نبيل العربي الأمين العام للجامعة، ووزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع.
وبحسب مصادر بالجامعة فإن قراقع سيطلع المندوبين الدائمين “على الأوضاع الصعبة والخطيرة للأسرى الذين تدهورت أوضاعهم وسلبت حقوقهم الانسانية والمعيشية، مما أصبح يتطلب تدخلا عربيا ودوليا للرد على هذه الانتهات الاسرائيلية، ومواجهة المخططات التي تستهدف سلب الأسير لكرامته وحقوقه الانسانية العادلة”.
ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية 5200 أسير، بينهم 80 مصابون بأمراض خطيرة، حسب إحصائية ذكرها عطا الله أبو السبح، وزير الأسرى في الحكومة المقالة بغزة، خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة بداية شهر يناير/كانون ثاني الماضي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.