الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تدعو وزيرالثقافة الى التدخل العاجل لإنصاف رجال التعليم الفني

الجامعة تسطر برنامج تصعيدي في حال استمرار رئيس المجلس البلدي بتمارة في حرمان الأساتذة من حقوقهم المادية

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
7 أغسطس 2020563 مشاهدة
الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تدعو وزيرالثقافة الى التدخل العاجل لإنصاف رجال التعليم الفني
محمد بلغريب
الرباط – (قناة العرب تيفي) – عقدت اللجنة التنفيذية للجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي يوم الخميس 6 غشت 2020 على الساعة السادسة مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة الرباط اجتماعا خاصا بأساتذة التعليم الموسيقي التابعين للمعهد الجماعي للموسيقى بمدينة تمارة.
وقد خصص هذا اللقاء لمناقشة مسألة امتناع رئيس المجلس البلدي بتمارة عن أداء المستحقات المالية للأساتذة التابعين للجماعة لشهور الحجر الصحي مارس وأبريل وماي ويونيو.
وقد استهل هذا الاجتماع بالكلمة التوجيهية لرئيس الجامعة ليفسح المجال للنقاش حول المشكل المذكور أعلاه. وقد أقر الأساتذة خلال هذا النقاش أنهم قد أدوا مهمة التدريس عن بعد طبقا للوجيهات البيداغوجية لمدير المعهد وتنفيذا للمذكرة التوجيهية التي توصل بها المعهد عن وزارة الثقافة المكلفة بالتسيير البيداغوجي.
وللذكر فقد طال هذا الحيف والتظلم الأساتذة التابعين للجماعة الحضرية فقط، علما أن الأساتذة التابعين لوزارة الثقافة والذين يمارسون مهامهم بنفس المعهد قد تقاضوا أجورهم من الوزارة الوصية، دون الحاجة لذكر باقي أساتذة المعاهد البلدية والجماعية عبر التراب الوطني قد توصلوا بدورهم بمستحقاتهم المالية.
كما أضاف الأساتذة المعنيون إلى جانب هذا الرفض أنه حتى في حالة صرف مستحقاتهم السابقة كان يتم بتماطل ولا مبالاة بتأخير يفوق أربعة أشهر ولا يخضع لوثيرة منتظمة.
فرغم التوجيهات الملكية والخطابات الرسمية الداعية إلى الاهتمام بالعنصر البشري خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها بلادنا بسبب جائحة كورونا ومخلفاتها، فإن رئيس المجلس البلدي بتمارة يعتبر نفسه غير معني بكل هذه التوجيهات والخطابات الرسمية. وأمام هذا التعنت والإجحاف وما خلفه من آثار جد سلبية على أساتذة التعليم الموسيقي بتمارة فقد تقرر ما يلي:
– التنديد والاستنكار الشديدان لسياسة التجويع والحرمان من الحقوق المادية التي يمارسها رئيس المجلس البلدي بتمارة خصوصا في هذه الظرفية الصعبة التي تعرفها بلادنا.
– مناشدة السيد وزير الثقافة والسيد عامل عمالة تمارة بالتدخل العاجل من أجل إنصاف هذه الفئة من رجال التعليم الفني.
– تسطير برنامج نضالي تصعيدي في حال استمرار رئيس المجلس البلدي بتمارة في حرمان الأساتذة من حقوقهم المادية.
المصدرقناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.